المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

البنك الأهلي يوقع بروتوكولًا مع أفريسكيم بنك لمساعدة الشركات المصرية على التجارة في أفريقيا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

وقع البنك الأفريقي للتصدير والإستيراد (أفريكسيم بنك) برتوكولات تعاون واتفاقيات تمويلية مع 3 بنوك وشركة خلال المعرض الأفريقي للتجارة البنية ( IATF2021) المقام في مدينة ديربان في جنوب أفريقيا.

ووقع أفريكسيم بنك مع البنك الأهلي المصري في ثاني يوم من أيام المعرض المخصص على بروتوكول تعاون بهدف المساهمة في تحضير المشروعات المصرية وتوفير التمويلات لها بما يساعد الشركات لدخول السوق الأفريقي وتوفير التدريبات اللازمة والمعاملات الدولية والخزانة.

ووافق أفريكسيم بنك على ضخ تسهيلات بقيمة 10 ملايين دولار لمدة عام واحد لبنك فيديليتي لتمكينه من تمويل التجارة والمعاملات التجارية عبر القارة ذات القيمة المضافة والواردات المؤهلة، في القطاعات الحيوية، مثل التصنيع والزراعة والطاقة والطاقة.

كما أبرم أفريكسيم بنك مذكرة تفاهم مع شركة نيجيرية Bestaf) Exploration and Production Ltd ، بقيمة مليار دولار لاستخدامها في تطوير الاستثمار في قطاع الغاز في نيجيريا.

ووقع أفريكسيم الاتفاقية الرابعة مع البنك الوطني للتنمية الاقتصادية في السنغال لتوفير خطوط ائتمانية لتعزيز الجهود المبذولة في مجال التخصيم في جميع أنحاء أفريقيا.

ويتولى أفريكسيم بنك تنظيم المعرض بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي (AU) وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA)، ويعقد في مركز مؤتمرات ديربان الدولي، كوازولو ناتال في جنوب أفريقيا من 15 إلى 21 نوفمبر 2021.

ويعقد معرض IATF2021 في مركز مؤتمرات ديربان الدولي بمقاطعة كوازولو ناتال، حيث سيتمكن الحاضرون من مشاهدة 1100 عارض لسلعهم وخدماتهم، في حين توفر التبادلات بين الشركات وبين الشركات والحكومات فرصًا لمزيد من الصفقات والتوفيق بين الأعمال والتواصل.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1