المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

الصويا تستقر سلبيا فى ختام تعلاملات الأسبوع

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

استقرت أسعار الصويا خلال تداولات اليوم الجمعة على نحو سلبي في ظل ارتفاع الدولار بقوة أمام أغلب العملات الرئيسية ومتابعة الأسواق لتطورات جائحة كورونا ومدى تأثيرها على الطلب.

وتنتظر الأسواق المزيد من إشارات الطلب من الجانب الصيني في أعقاب القمة الافتراضية التي جرت بين الرئيس الأمريكي “جو بايدن” ونظيره الصيني “شي جين بينج”.

وذكرت هيئة زراعية أمريكية أمس أن أعمال التفتيش على الصويا تمهيدا للتصدير في أكتوبر/ تشرين الأول ارتفعت إلى 183.993 مليون بوشل، وهو الارتفاع القياسي الشهري الثالث على التوالي بأعلى من متوسط توقعات المحللين.

وكشفت تقارير عن أن شركات تصدير خاصة باعت 264 ألف طن من الصويا الأمريكية إلى جهات غير معلومة، وهي أكبر مبيعات يومية في شهر.

وفي تقرير منفصل الإثنين، قدرت الوزارة أن محصول الصويا في أمريكا اكتمل حصاده بنسبة 92% حتى الأحد الماضي، وهو ما توافق تقريبا مع التوقعات في حين يعد أقل قليلا من متوسط الخمس سنوات عند 93%.

من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر الدولار (أمام سلة من العملات الرئيسية) في تمام الساعة 21:45 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.5% إلى 96.01 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 96.2 نقطة في حين سجل أقل مستوى عند 95.5 نقطة.

وفي ختام التداولات، استقرت العقود الآجلة للصويا تسليم يناير/كانون الثاني عند التسوية عند 12.63 دولار للبوشل، وسجلت أعلى سعر عند 12.77 دولار وأقل سعر عند 12.57 دولار.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1