المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

إبراهيم العربي: الدواجن البيضاء وبيض المائدة انخفضت بشكل مستمر

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن الدواجن البيضاء وبيض المائدة انخفضت بشكل مستمر منذ الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الماضي، وفي طريقها للعودة لمعدلات الأسعار الطبيعية خلال أيام بعد أن كانت قد ارتفعت بشكل كبير خلال الشهرين الماضيين.

 

وأضاف في بيان من اتحاد الغرف التجارية اليوم الأحد، أن ذلك يأتي استجابة من الأسواق للجهود المشتركة التي بذلتها الغرف التجارية بالتعاون مع الحكومة لضبط أسعار السلع الغذائية في الأسواق.

 

وذكر أن تقارير متابعة الأسواق التي أعدتها الغرف التجارية بالمحافظات كشفت عن انخفاض أسعار كل من الدواجن الحية البيضاء والبلدية بنسب تتراوح بين 5% و15% على مستوى كافة المحافظات ليصل سعرها الحالي إلى حوالي 29 جنيها للكيلوجرام وفي طريقها للعودة للمعدلات السعرية الطبيعية.
الأخبار المتعلقة.

 

وأشار إلى أن من بين هذه الجهود تعاون وزارة التموين مع القطاع الخاص لطرح بيض المائدة والذي يشكل أهمية كبيرة للأسرة المصرية خاصة مع بداية العام الدراسي الجديد، والدواجن ومنتجاتها بمنافذ بيع السلع التموينية ومنافذ جمعيتي لتوفير إتاحة لتلك السلع.كما رفعت الشركات الوطنية حجم إنتاجها لتوفير حجم عرض مناسب من تلك السلع يتناسب مع حجم الطلب عليها للسيطرة على ارتفاع الأسعار والذي كان نتيجة مجموعة من المتغيرات غير الاعتيادية التي طرأت على الأسواق، بحسب العربي.

 

وقال العربي إن اتحاد الغرف التجارية بالتعاون مع الغرف التجارية بالمحافظات كان يتابع حركة الأسواق على مدار الساعة للتأكد من استجابة الأسواق لجهود تنظيم انسيابية السلع وأسعارها من خلال مجموعة من لجان متابعة الأسواق بالغرف التجارية على مستوى كافة المحافظات.

 

وأضاف أن أسعار اللحوم والأسماك استقرت خلال شهر أكتوبر مقارنة بالشهر السابق عليه، كما شهدت أسعار معظم السلع الغذائية ثباتا على مستوى شهري، بينما ارتفعت أسعار الزيوت نتيجة ارتفاع أسعارها بالأسواق العالمية بنسبة تراوحت بين 5 و10%.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1