المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

وباء قاتل يحصد رؤوس مواشى المربين بالغربية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

كارثه كبيرة تشهدها قرى مركز السنطة بمحافظة الغربية، بعد نفوق عشرات الرؤوس من الماشية، دون معرفة سبب واضح، حيث أكد المربون أنه تم تطعيم ماشيتهم ضد الحمى القلاعية وكافة الأمراض وقام المربون بإلقاء الماشية على المصارف فى مشهد مرعب لحين وصول المسئولين من الطب بالبيطرى وأخذ عينات للوقوف على أسباب تلك الكارثة.

«بيتنا اتخرب وشقا عمرنا راح، وربنا يعوض علينا». هذا هو حال لسان المربين»

داخل قرى مركز السنطة بعد ان انتشر وباء غريب بين الماشية وتسبب فى نفوقها على الفور ولم يجد معه أى أدوية أو تحصينات.
وطالب المربون بسرعة تحرك المسئولين وفرض حظر على قرى مركز السنطة منعا لانتشار الوباء داخل باقى مراكز المحافظة، ما يتسبب فى نفوق مئات الرؤوس من الماشية ما يصعب معه السيطرة على

الوباء المجهول، وبحث المشكلة ومعرفة سبب النفوق وتطهير المجرى المائى من المواشى النافقة حفاظا على أرواح المواطنين، وتعويض المربين وتوفير التحصينات اللازمة لهم.

وأكد الدكتور حاتم أنور وكيل مديرية الطب البيطرى بالغربية أنه قام بإرسال لجنه طبية بيطرية إلى السنطة، وأخذ عينات وإرسالها إلى المعامل المركزية لفحصها وإيجاد العلاج اللازم ودراسة أسباب وجود هذه الحمى القلاعية.

وناشد أنور المربين بعمليات التطهير وأخذ التحصينات عن طريق وحدة الطب البيطرى وعمل رقم كود لرؤوس الماشية، حتى يسهل على وحدات الطب البيطرى متابعة الأمراض والوقوف على علاجها.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1