المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

بالصور.. ننشر كواليس اجتماع رئيس الاتحاد مع مربى الدواجن ..استيراد بورصة “بنها “قانون لتقنين وضع السماسرة أبرز القضايا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

أكد محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن ، أهمية مساندة صغار مربي الدواجن ، مشيرا إلى أن صناعة الدواجن من الصناعات كثيفة العمالة،  مؤكدا أن دور الإتحاد هو حماية صغار المربين وتيسيرا لاستمرارهم في الإنتاج لزيادة المعروض في الأسواق.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده  المهندس محمود العناني رئيس إتحاد منتجي الدواجن ، والدكتور محمد فراج الرئيس التنفيذي للبورصة السلعية ، مع عدد محدود من صغار المربين وموزعي الكتاكيت .

 

وشدد رئيس الاتحاد خلال اللقاء علي أهمية دعم صناعة الدواجن باعتبارها صناعة استراتيجية هامة والنهوض بالاقتصاد الوطني، مشددا علي أهمية تطوير الصناعة والنهوض بها والحفاظ علي صغار المربين كشريحة أساسية من قطاعات الصناعة.

كواليس إجتماع رئيس الاتحاد مع مربى الدواجن :

قال الدكتور محمد فراج لـ« قلم بيطري » ، إن المهندس محمود العنانى تطرق إلي سته نقاط وهم :

  • توضيح لمربي الدواجن أهمية صناعة الدواجن .

  • دور الاتحاد في الوقوف وراء قرار منع  عملية استيراد الدواجن المجمدة من الخارج علي المدى القريب والبعيد من خلال اجتماعات مكثفة مع المسئولين المعنية بهذا .

  • سعي الاتحاد من خلال لقاءات مع المسئولين في الحكومة علي إيجاد دعم مادي من الحكومة لصغار المربين لإتاحة الفرصة لهم  لتصدير الفائض من الدواجن ومشتقاتها للخارج ، وإنه سيتم تنفيذه في القريب العاجل .

  • استيراد بورصة “بنها” للدواجن من خلال لقاءات مع مسئولين الجهات المعنية فى الحكومة .

  • العمل على إيجاد قانون الوسطاء لحصر السماسرة فى المحافظات من خلال العمل تحت إطار القانون .

  • اجتماع يوم 15الجاري مع منظمة الفاو بالتنسيق مع الجهات المعنية لتفعيل برتوكول تعاون مع الاتحاد لحماية صغار المربين .

وأضاف فراج، أن المهندس محمود العناني ،  أكد أهمية دعم صناعة الدواجن باعتبارها صناعة استراتيجية هامة والنهوض بالاقتصاد الوطني، مشددا علي تفهمه للمطالب العادلة من مربي الدواجن لتطوير الصناعة والنهوض بها والحفاظ علي صغار المربين كشريحة أساسية من قطاعات الصناعة.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1