المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

الزراعة: انتهت فعاليات الدورة التدريبية الدولية” المحاجر البيطرية والقدرات التشخيصية”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية الدولية التي تنفذها وزارة الزراعة تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي من خلال معامل الوزارة ممثلاً فى معهد بحوث الصحة الحيوانية ووزارة الخارجية ممثله فى الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية تحت عنوان ” المحاجر البيطرية والقدرات التشخيصية للحماية من الامراض الوبائية العابرة للحدود والتي تؤثر على التجارة البينية فى افريقيا” وأستفاد من الدورة عدد 25 متدرباَ من 16 دولة افريقيا يتحدثون باللغتين الإنجليزية والفرنسية على مدار خمسة أيام عملية فى المعهد ومعامله وزيارة ميدانية حقلية لمحجر بيطري نموذجي للتعرف على الأساليب الحديثة والمتطورة فى المحاجر والمعامل البيطرية.

وفى حفل الختام تحدث د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية على الجهود المبذولة من وزارتي الزراعة والخارجية لتنفيذ تلك الدورات على الرغم من مرور القارة والعالم بالموجه الرابعة للكوفيد 19 وأشاد بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الاحتياطية أثناء تنفيذ الدورة. كذلك أشاد الى التعاون المستمر بين معامل مركز البحوث الزراعية والمعامل الأفريقية لتنفيذ التنمية الزراعية المستدامة فى القارة الأفريقية.

ووجه د. ممتاز شاهين مدير المعهد كل الشكر والتقدير لوزير الزراعة لدعمه وتشجيعه المستمر لتطوير وتحسين وزيادة معدلات الأداء بمعامل وزارة الزراعة وحثه المستمر للعمل كفريق واحد بروح واحدة لتحقيق هدف التنمية الزراعية المستدامة لمصر والدول الأفريقية. والشكر موصول لوزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لما بذلوه لتنظيم تلك الدورة والدورات المستقبلية لرفع قدرات وبناء مهارات السادة الأطباء بالمعامل الأفريقية لزيادة التبادل التجاري بين الدول الأفريقية كما أستمع الى رغبات المتدربين من الأقطار الأفريقية الشقيقة ووجه تعليماته الى أدارة التدريب بتنفيذ سلسلة من الدورات المطلوبة والتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لتنفيذ متطلباتهم التدريبية.

وفى نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الأخوة المتدربون الذين أشادوا بالاستقبال الحافل منذ وصولهم المطار وكرم الضيافة وشكروا على الآمن والآمان الذى وجدوه فى مصر تحت القيادة الحكيمة لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1