المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

الزراعة : وفد من دولة ناميبيا يزور معامل معهد صحة الحيوان ويشيد بالمستوى المتميز للمعامل

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قام وفد من دولة ناميبيا الشقيقة بزيارة إلى معامل معهد بحوث الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة وقام الوفد بزيارة ميدانية للمعامل المعتمدة ومنها المعمل المرجعي لفحوص الأغذية ذات الأصل الحيواني ومركز التميز لسلامة الغذاء لأفريقيا من الاتحاد الأفريقي ومعملي مرض البروسيلا وأنفلونزا الطيور المعتمدين كمعامل مرجعية من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE ومعامل الفيروسات عالية الخطورة ومركز التدريب والتعلم والاستشارات المعتمد دوليا  ، بالإضافة الى تفقد الضيوف للدورة التدريبية المنفذة بالمركز حاليا بالتعاون مع صندوق الشراكة من أجل التنمية –وزارة الخارجية والتي يحضرها خمسة وعشرون متدرب ممثلين لستة عشرة دولة افريقية ومنهم أثنان من دولة ناميبيا الشقيقة.

وتحدث د. ممتاز شاهين مدير المعهد عن أوجه التعاون والشراكة مع المعامل فى الدول الأفريقية الشقيقة وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ودعم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لبناء قدرات وتنمية مهارات ورفع كفاءة الأخوة الأفارقة والأشقاء فى مجال التنمية الزراعية المستدامة ومتابعة واشراف مستمر من د محمد سليمان رئيس المركز لتوسيع دائرة النشاط المجتمعي لمعاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية تجاه الأخوة الأفارقة .

وتحدث مدير المعهد مع الوفد الليبيري عن استعداد المعهد التام لتدريب الأخوة الأرييتين بمعامل المعهد فى إطار حرص المعهد على تدعيم وتوثيق التعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة. وفى نهاية الزيارة أشاد الوفد بالإمكانيات و الخدمات التي يقدمها المعهد على المستوى المحلى والدولي ومعامله المجهزة بأحدث التقنيات العلمية وابدى رغبته في توثيق التعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1