المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

اتحاد منتجي: تم توريد 8 آلاف كرتونة بيض لـ 3جهات حكومية لضبط الأسعار

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

وأكد محمود لبنه منسق مبادرة اتحاد الدواجن لتوفير البيض بأسعار منخفضة ، ووكيل شعبة بيض المائدة بالاتحاد في تصريحات صحفية له اليوم ،  أنه تم توفير 1000كرتونة بيض لجهاز “أمان” التابع لوزارة الداخلية ، و6000 كرتونة لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين ، و1000 كرتونة بيض لوزارة الزراعة .

 

وأضاف لبنه، أنه تم تسعير طبق البيض الأبيض للمبادرة بـ46جنيها والأحمر بـ47على أن يباع فى المنافذ بـ49جنيها، مشيرا إلى أن تكلفة طبق البيض على المربى تبلغ 45 جنيها.

ورغم زيادة الأسعار حاليا فإن ارتفاع أسعار الأعلاف عالميا لايزال هى المحرك لإيقاع سير العمل بالمزارع طبقا لـ«لبنة».

وكشف «لبنه» أن عددا من المربين تخلصوا من قطعانهم حيث تم بيع 4.5 مليون طائر منذ أيام قليلة كانت قادرة على إنتاج مليون و350 ألف كرتونة بيض أسبوعيا مع ارتفاع أسعار الأعلاف ووصول طن العلف إلى 8200جنيه مقابل 6000 خلال العام الماضي.

كان سعر طبق البيض قد وصل إلى 60جنيها بعد خروج عدد كبير من المربين من السوق نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف والكساد الذى ضرب الأسواق فى الصيف الماضي.

 

وطرحت وزارة الزراعة في المنفذ المواجه لمقر جمعية الإصلاح الزراعي بجوار المتحف الزراعي كراتين بيض بسعر 45 جنيها أمس الأول ، بناء على تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

و قامت الهيئة العامة للإصلاح الزراعي وقطاع الإنتاج بطرح البيض فى منافذها بأسعار تراوحت من 45 و46 و47 لطبق البيض الأحمر والأبيض خلال اليومين الماضيين، بالتعاون مع الصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية وأيضا اتحاد منتجي الدواجن.

جاء ذلك نتيجة للجهود التي يبذلها وزير الزراعة لضبط أسعار بيض المائدة وتوفيره للمواطنين بأسعار عادلة ومناسبة وأيضا تقليل الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك، وسوف تستمر وزارة الزراعة في طرح البيض في منافذها المنتشرة على مستوى الجمهورية بأسعار أقل من السوق.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1