المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

التموين تطرح الدواجن بسعر 37 جنيهًا وبط مسكوفي 38.5جنيهاً

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح كميات كبيرة من الدواجن المجمدة، وأجزاء الدواجن، بالإضافة إلى بعض أنواع الطيور، بأسعار أقل من السوق الحر حوالي 20%، حيث يباع كيلو الدواجن بسعر 37 جنيهًا، وذلك داخل 1300 منفذ تابع للمجمعات الاستهلاكية، لتلبية احتياجات المواطنين، وتحقيق التوازن بالأسواق.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توافر مخزون استراتيجي جيد من جميع السلع الغذائية الأساسية يكفي لفترات قادمة من 4 إلى 6 أشهر، ومن والدواجن المجمدة ما يكفي لـ3 شهور، وهو ما يفوق معدل الاستهلاك الشهري، والذي يتراوح من 2500 إلى 3000 طن.

 

كما تحرص القابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين على نشر المنافذ المتنقلة، وهي السيارات المزودة بثلاجات لحفظ المجمدات، داخل الأماكن التي تفتقر لوجود المجمعات الاستهلاكية، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين من جميع السلع الغذائية الجافة وكذلك المجمدات بأسعار أقل من السوق الخارجي.

 

وتشهد أسعار الدواجن المجمدة داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية، استقرار وثبات ملحوظ، ويرجع ذلك لوجود مخزون كبير، حيث أكدت وزارة التموين على وجود احتياطي استراتيجي كبير من جميع السلع الغذائية خاصة الدواجن المجمدة.

 

وأكد مصدر بالقابضة للصناعات الغذائية، وجود ما يقرب من 10 آلاف طن مخزون استراتيجي من الدواجن المجمدة، وهو ما يفوق معدل الاستهلاك الشهري للمصريين.

 

وتطرح المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والبالغ عددها نحو 1300 منفذ منتشر على مستوى الجمهورية، الدواجن المجمدة، بالإضافة إلى أنواع أخرى من الطيور المجمدة، مثل البط المسكوفي، بكميات تلبي احتياجات المواطنين، وبأسعار أقل من السوق الحر حوالي 20%.

 

ونقدم لكم أسعار الدواجن والبط بالمجمعات الاستهلاكية والتي تستقبل جمهور المستهلكين من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً.

 

– الدواجن المجمدة بسعر 37 جنيها للكيلو.

– أوراك دواجن مجمدة بسعر 34.75 جنيه للكيلو.

– بط مسكوفي مجمد 38.5 جنيه.

– السمان عدد 2 قطعة جامبو 29.5 جنيه.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1