المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

العناني: خلال الربع الأول من عام القادم بدء تداول «البيض والدواجن» في بورصة السلعية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

تعتزم كل من البورصة المصرية ووزارة الزراعة مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بدء تداول «البيض» و«الدواجن» فى البورصة السلعية خلال الربع الأول من العام المقبل، عقب اجتماعات بين إدارة سوق المال والوزارة من جهة وبين الاتحاد العام لمنتجي الدواجن والبورصة السلعية، من جهة أخرى، لبحث سبل وآليات التداول.

 

وتوقع المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن تتم أول عملية تداول لسعلتي البيض والدواجن مع مطلع العام المقبل، مشيرًا إلى أن دراسة تداول تلك السلع ممتدة على مدار شهور عديدة بالتعاون مع إدارة البورصة السلعية.

 

يُذكر أن الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتمعا أمس -الأحد- لبحث سبل تطوير آليات تداول عدد من السلع الاستراتيجية بشكل منظم تحكمه قوى العرض والطلب وذلك من خلال البورصة السلعية، وجرى الاتفاق على البدء بسلعتي «الدواجن» و«البيض».

وأضاف العناني، في تصريحات صحفية له ، اليوم ،  أن حجم نشاط «الدواجن» فى مصر يقدر بنحو 72 مليار جنيه، إذ يتم إنتاج نحو 1.6 مليار دجاجة سنويًا، فيما يقدر حجم تجارة البيض بنحو 10 مليارات جنيه تقريبًا.

 

وأوضح رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن الطرفين يبحثان إمكانية بيع «الدواجن» و«البيض» عبر بورصة السلع، مشيرًا إلى أن تداول أى شيء فى البورصة يجب أن يُسجل في بادئ الأمر، وهو ما يزيد من صعوبة ملف تداول الدواجن، التي ندرس حاليًا كيفية تسجيلها وكذلك نفس الحال مع «البيض».

 

وأكد العناني، أن تداول «الدواجن» و«البيض» في البورصة السلعية، سيساهم فى وجود تسعير عادل لتلك السلع، عبر التغلب على «السماسرة» الذين يرغبون فى الحصول على أكبر عمولة ممكنة.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1