المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

خبير تسويق دواجن : يكشف حقيقة ما يحدث فى سوق الساسو

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

كشف أحمد رمزي ، الخبير التسويقي لدواجن التسمين والكتاكيت ، أن الأيام القليلة الماضية شهدت ارتفاعاً فى أسعار الساسو بسبب عزوف معظم المربيين الساسو عن تسكين فى مزارعهم ، نظراً لخسائر الجسيم التي تعرضوا لها خلال الدورات السابقة ، وهو ما أدي إلي قلة المعروض وارتفاع السعر ، بالإضافة إلي توقف معظم مكاتب التشغيل عن تطبيق نظام الآجل والتعامل بنظام الكاش ، وبالتالي هذه العوامل أدت إلي قلة الإنتاج  ، مما شهدت مؤشر سوق الساسو صعود لمدة طويلة  وصلاً إلي 45جنية وهذا سعر التنفيذ من المزارعة .

 

وقد صرح لـ «قلم بيطري» في 18مايو الماضي ، بأن الفترة القادمة  آنذاك ستشهد ارتفاع في سعر الدواجن اللحم وخاصه الساسو والبلدي والرزي وبيض المائدة للإسباب ، وهو ما شهدته الإسواق المحلى الفترة الماضي . لاسيما وأنه مؤشرات السوق في تصعد منذ مايو 2021 وحتي بدايه سبتمبر 2021  .

واستكمل رمزي حديثة  الخاص ، أن الفترة الحالية تشهدت حالة من الانخفاض الرهيب فى الأسعار الساسو نتيجة إلي تحويل شريحه كبيرة من مربي اللحم الأبيض التسمين إلي تربية وتسكين الساسو ، مما أدى إلي زيادة سعر الكتكوت الساسو من 4.5جنية إلي 7.00جنية  ، في الوقت الذي تم ضخ تلك الكميات المسحوبه من الكتاكيت لتزيد من المعروض يومياً عن الحد الطبيعي وينتعش السوق بالفراخ الساسو .

 

واختتم رمزي ، أن مؤشر السوق العام ستشهد استقرار خلال الفترة القادمة ، حيث سيتراوح سعر الساسو بين 30جنية إلي 35جنية طبقاص لمتغيرات البورصة .

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1