المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

تفاصيل قروض تطوير مراكز تجميع الألبان من بنكي الأهلي والزراعي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

ينفرد بنكا الأهلي والزراعي المصري في تقديم قروض لتمويل إنشاء وتطوير وتحديث مراكز تجميع الألبان بفائدة مدعمة منخفضة 5% بهدف تحسين جودة تقديم المنتج النهائي للمواطنين ضمن مبادرة البنك المركزي المصري وتحت إشراف وزارة الزراعة.

ويندرج تمويل إنشاء مراكز لتجميع الألبان الجديدة ضمن مشروع تطوير مراكز تجميع الألبان المستهدف تعميمه على مستوى محافظات مختلفة، ويسهم البرنامج في تسهيل حصول أصحاب مراكز الألبان على شهادة الجودة من الدولة مجاناً.

وأكد سامي عبد الصادق، نائب رئيس البنك الزراعي المصري، فى تصريحات صحفية له ، أن البنك وافق على ضخ 289 مليون جنيه لتمويل مشروع إعادة تطوير مراكز تجميع الألبان في المرحلة الأولى بالتنسيق مع وزارة الزراعة، ويجري دراسة بعض الطلبات الأخرى.

وأوضح عبد الصادق أن مشروع تطوير مراكز تجميع الألبان يسهم في توفير منتجات الألبان للمواطنين بمواصفات جيدة وصحية وآمنة، وأيضا بأسعار مناسبة.

وذكر أنه يتم دعم المبادرة من خلال منح البنك الزراعي صغار منتجي الألبان قروضا ميسرة بفائدة 5% متناقصة، وهي أقل سعر فائدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويستخدمها البنك في المشروعات المدعمة من الدولة.

ويقدم قلم بيطري  تفاصيل إنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان في بنكي الأهلي المصري والزراعة كالتالي:

أولا-البنك الأهلي المصري:

-قيمة التمويل: تتباين الحدود القصوى حسب طبيعة العميل تتراوح بين 750 ألف جنيه للقطاع غير حاصل على تخفيض و1.5 مليون جنيه للعملاء الذين يسيروا في إجراءات التراخيص، و2 مليون جنيه كحد أقصى للقطاع الرسمي كامل التراخيص.

-نسبة الفائدة: 5% سنويا متناقصة شاملة عمولة تأمين مخاطر عدم السداد وعمولة التأمين ضد خطري السطو والحريق.

-نسبة التمويل المقدمة من البنك من إجمالي تكلفة المشروع: تصل إلى 90%.

– فترة السداد: 5 سنوات بحد أقصى، على أقساط متساوية (شهرية أو ربع سنوي)، متضمنة فترة سماح حدها الأقصى 6 شهور.

-لا يستغرق البنك الأهلي أكثر من 7 أيام فقط في دراسة طلب العميل وصدور الموافقات في حال تطابقه مع الشروط.

ثانيا-البنك الزراعي المصري:

-قيمة التمويل: تتباين حسب مساحة المركزي وسعته ويصل إلى فوق 2 مليون جنيه.

-نسبة الفائدة: 5% سنويا متناقصة.

-فترة سداد القرض: تصل إلى 8 سنوات، بحيث تكون قيمة أقساط القرض متناسبة ومتماشية مع دخل المعمل بهدف ترغيب هذه الشريحة في تطوير مراكزهم.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1