المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

قوافل بيطرية بالمحافظات لخدمة صغار المربين

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، تنفيذ قوافل إرشادية بالمحافظات لخدمة صغار المربين.

وكلف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور إيهاب صابر، مساعد الوزير لشؤون الثروة الحيوانية ورئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية برفع المعاناة عن كاهل الفلاح والمربي الصغير وتقديم المساعدة الإرشادية والتواصل مع منتجي الثروة الحيوانية في مختلف المحافظات والمواقع.

وقال صابر، أنه تم تنظيم حملات إرشادية للمربين لتعريفهم بالخدمات التأمينية الشاملة التي يقدمها الصندوق للمربين المستفيدين من خدماته لديه وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والتأمين عليها بهدف إثراء الاقتصاد القومي وتوفير متطلبات المواطنين من اللحوم الحمراء والألبان ومشتقاتها بأسعار مناسبة.

وأضاف رئيس صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، أن الدكتور إيهاب الحفني، مدير فرع صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بالمنوفية والقليوبية، قام بتنظيم قوافل إرشادية وتوعوية بسوق بنها العمومي في القليوبية وسوق منوف العمومي في المنوفية عن طريق لجان من العاملين بفرع الصندوق بالمحافظتين بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري.

وأوضح صابر أنه تم توزيع نشرات التأمين على المتواجدين في هذه الأسواق، وتم توضيح مزايا التأمين الصحي على الماشية وفوائده وتم شرح الطرق السلمية لتربية الماشية والتحدث عن بعض الأمراض الوبائية التي تصيب الحيوانات وطرق الوقاية منها وعلاجها وتم الإجابة على تساؤلات المربين والفلاحين المتواجدين بالأسواق عن الخدمات التى يقدمها الصندوق.

وأشار رئيس صندوق التأمين علي الثروة الحيوانية أن هذه الخدمات تشمل رعاية صحية بيطريه مجانية طوال مدة التأمين وتوفير أعلاف ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية من المصانع التابعة للصندوق، وتم حث المواطنين على التأمين على مواشيهم، حيث أن التأمين لدى الصندوق حصن أمان الفلاحين والمربين.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1