المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

مصر السادس عالميا في الأكتفاء الذاتى من الأسماك

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

عرض برنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، تقريرًا عن نجاحات مصر في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك، وكيف حققته.

وجاء في التقرير أن مصر نجحت في إنشاء عدد كبير من مزارع الأسماك، إلى جانب شق عدد كبير من التفريعات والتي رفعت من الإنتاج المصري.

وحققت مصر مراتب عالية من الإنتاج السمكي على مستوى أفريقيا والعالم، وتصدير الفائض منه للدول بالخارج.

ووصلت مصر للمركز الأول في أفريقيا في إنتاج الأسماك، والسادس عالميًا في الاستزراع السمكي، وتبنت مصر في الفترة الأخيرة سياسة الاكتفاء الذاتي.

كشف الوزير المفوض ياسر مصطفى، رئيس المكتب التجاري بموسكو، عن أنه جارٍ الانتهاء من تسجيل 12 شركة مصرية تنتج الأسماك المصنعة بروسيا على أن تبدأ خلال أسابيع قليلة في التصدير بعد اتمام عملية الاعتماد والتسجيل.

وأشار إلى أنه تم خلال الأسبوع الماضي اتخاذ بعض الخطوات النهائية لعملية التسجيل على أن تبدأ التصدير فور الاعتماد النهائي.

وأضاف رئيس المكتب التجاري بموسكو، أن المكتب بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية والحجز الزراعي في إطار استراتيجيته لتنويع تركيبة السلع المصدرة من مصر لروسيا إلى سلع غير تقليدية، عملت على ملف تصدير الأسماك للسوق الروسي منذ نحو عامين ونصف وقد تم تسجيل 8 شركات منذ بداية العام والتي بدأت التصدير.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1