المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

خبراء : إرتفاع حرارة البحر يهددسمك السردين والرنجةبالإنقراض

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

حذرت دراسة من أن الأسماك الشعبية بما في ذلك الرنجة والسردين آخذة في الانقراض وقد تواجه خطر الانقراض. حيث يتسبب تغير المناخ في ارتفاع درجات حرارة البحر

استكشف خبراء من مركز شيلي للدراسات المتقدمة في المناطق الجافة وجامعة ريدينج، كيف أثرت التقلبات في درجات الحرارة في الماضي على تطور الأسماك.

ووجدوا أن ارتفاع درجة حرارة المياه في الماضي أدى إلى تقليل حجم الأسماك. نتيجة الحاجة إلى تكييف التمثيل الغذائي مع ارتفاع درجة الحرارة.

وهذا بدوره يقلل من المسافة التي يمكن أن تسافر بها الأسماك. مما يحد من قدرتها على الانتقال إلى بيئات أكثر ملاءمة مع تغير الظروف من حولها.

وحذر الفريق من أن تأثير تغير المناخ قد تعززه أنشطة بشرية أخرى. حيث من المعروف أن الصيد الجائر يؤدي أيضًا إلى تقلص الأسماك.

ويرجع ذلك إلى أن الصيد يخلق ضغطًا انتقائيًا للأسماك الصغيرة. والتي تعد أهدافًا أقل جاذبية للصناعة وأكثر احتمالًا للتخلي عنها والتكاثر.

تأتي الدراسة بعد وقت قصير من نشر الأمم المتحدة لتقرير مقلق، محذرة من احتمال ارتفاع درجة حرارة الأرض بمقدار 1.5 درجة مئوية خلال العشرين عامًا القادمة. أي قبل عقد من الزمن مما كان متوقعًا في السابق

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1