المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

هؤلاء ممثلون باللجنة العليا لتنظيم الدواجن ..أول اجتماع خلال 10 أيام

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

كشف المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، تفاصيل الانتهاء من تشكيل اللجنة العليا لتنظيم الدواجن التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيلها لدعم صناعة الدواجن.

وقال الصياد، في تصريحات صحفية له اليوم ، إنه تم الانتهاء من اللجنة التي وجه الرئيس السيسي بتشكيلها، موضحًا أنها تضم عديدًا من كافة أطياف صناعة الدواجن، بداية من الوزارة واتحاد منتجي الدواجن والغرف التجارية وممثلين لكبار وصغار المنتجين في القطاع، بالإضافة إلى متخصصين في الدواجن من 4 جامعات مصرية، وممثل ممثل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، والرقابة الإدارية.

وأشار نائب وزير الزراعة إلى أن أول اجتماع للجنة سيكون خلال 10 أيام من الآن، موضحا أنه سيتم وضع جدول أعمال كامل يُناقش صناعة الدواجن.

وفي وقت سابق، قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في الاتحاد العام للغرف التجارية، إن اللجنة ستعمل على تطوير وتحديث وهيكلة الصناعة، وتحديد سعر عادل للمنتج النهائي من خلال بورصة حقيقة للإنتاج، ووضع آليات محددة لأسعار مستلزمات الإنتاج والأعلاف والذرة الصفراء.

وأوضح أهمية هذه اللجنة في تطوير وتحديث وهيكلة الصناعة، حتى تتوقف الخسائر التي يتعرض لها المربي، ووضع السعر العادل في ظل التكلفة الحقيقة، وأن يكون هناك بورصة حقيقة وليس “سمسارة” لتحديد السعر.

ولفت رئيس شعبة الدواجن إلى أنه تم تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن ونعمل على تصدير إلى الدول المجاورة؛ وهو ما يتطلب ضرورة بحث مشكلات الصناعة.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1