للمربين الدواجن..كيفية الاستفادة من تحويل المزارع المفتوحة للمغلقة؟

ينشر ” قلم بيطري “، فوائد مشروع  تحويل مزارع الدواجن من النظام المفتوح حاليا إلى النظام المغلق لزيادة الإنتاج  والاستثمار من البروتين الأبيض .

-تنمية وتطوير مشروعات الإنتاج الداجنى التي توفر الاحتياجات الأساسية للمواطنين من المنتجات الغذائية من خلال توفير الخدمات الفنية واللوجستية والتمويلية لتلك المشروعات لمساعدتها على تنمية وتطوير أعمالها بما يتناسب مع الاحتياجات الفعلية من منتجاتها.

-مساعدة أصحاب مزارع الدواجن التى تعمل بالنظام المفتوح لتطوير وتحديث مزارعهم للتغلب على مشاكل ارتفاع التكلفة وارتفاع نسبة النافق بتطبيق  نظم التحول من المفتوح للنظام المغلق.

-استخدام طرق التهوية الحديثة وعزل المزارع حراريا لخفض استهلاك الطاقة للحد الأدنى، وتوفير درجة حرارة مناسبة للطائر تساعده على مقاومة الأمراض، وتوفير معدات التربية الحديثة التي تحسن اقتصاديات الإنتاج.

-توفير كافة التسهيلات الائتمانية  لأصحاب  المزارع وفقا لخطة وزارة الزراعة لتنمية وتطوير المزارع القائمة بما يحقق معايير السلامة والجودة اللازمة لاقتصاديات تشغيل مشروعات تربية الدواجن، وتوفير التسهيلات اللازمة للمشروعات الجديدة المزمع إنشاؤها، وتوفير الخدمات التمويلية والفنية واللوجستية والتأهيلية بجميع المناطق.

-العمل على مساعدة المزارع غير المرخصة في استيفاء الاشتراطات ومتطلبات استخراج التراخيص بما يتفق وأحكام القانون والقرارات الوزارية المنظمة، والمشاركة في سلسلة الندوات واللقاءات التعريفية مع أصحاب مزارع الدواجن بمشاركة أطراف البروتوكول للتوعية بأهمية تحول المزارع من النظام المفتوح الى النظام المغلق وتطبيق العزل الحرارى وتحديث المعدات.

-تلقى طلبات أصحاب المزارع للتحول من النظام المفتوح الى نظام العزل الحرارى وتحويلها الى الاتحاد العام لمنتجي الدواجن لإعداد الدراسات الفنية اللازمة تمهيدا لتحويلها للطرف الثاني وهو البنك الأهلي.

-موافاة اتحاد منتجي الدواجن والبنك بحصر بمزارع الدواجن القائمة موضحا به العنوان وبيانات الاتصال وسعة التربية في كل مزرعة ، والتنسيق مع جهات الولاية بالدولة لتخصيص قطع أراضي بالمحافظات لإقامة مجمعات مزارع دواجن بها سواء لإقامة مزارع جديدة أو نقل المزارع التي يتعذر توفيق أوضاعها وترخيصها إليها.

-التزام البنك الأهلي وفقا للبروتوكول بتلقي ترشيحات وزارة الزراعة مدعمة بالدراسات المعدة من قبل الاتحاد العام لمنتجي الدواجن للمزارع الراغبة في التحول من النظام المفتوح الى نظام العزل الحرارى.

-يلتزم البنك بإفادة وزارة الزراعة بكافة الطلبات التي ترد إليه مباشرة من المزارع الراغبة في التحول من النظام المفتوح الى نظام العزل الحرارى ودراسة إتاحة التمويل اللازم لأصحاب المزارع المرشحة من قبل الطرف الثالث وهو اتحاد منتجي الدواجن بما يتوافق مع خطة وزارة الزراعة.

-المشروع يستهدف تمويل الإنشاءات والتوسعات والتجهيزات ، وشراء الآلات والمعدات  وتمويل رأس المال العامل،  على أن يتم ذلك  في إطار حزمة تمويلية تشمل أي من مجالات التمويل والسياسة الائتمانية  بالبنك.

-إتاحة التمويل اللازم لعمليات  التصدير وأوامر التوريد وإصدار خطابات  الضمان  بكافة أشكالها من خلال البنك الأهلي، وتوفير الخدمات المصرفية  ( لأصحاب المزارع) من خلال فتح حسابات جارية للمستفيدين .

-يقوم  اتحاد منتجي الدواجن، بتوعية أصحاب المزارع بأهمية التحول من النظام المفتوح الى نظام العزل الحراري، ودعوة كبرى شركات انتاج الدواجن للانضمام للمبادرة موضوع البروتوكول للاستفادة من خبراتها وضمان أكبر دعم للمبادرة لتحقيق النتائج المرجوة.

ـ تنظيم سلسلة من اللقاءات والندوات التعريفية بالتنسيق مع مديريات الزراعة بكافة المحافظات لأصحاب مزارع الدواجن للتوعية بأهمية التحول من النظام المفتوح الى نظام العزل الحرارى واقتصاديات وأحدث التقنيات المتعلقة بصناعة الدواجن.

-يلتزم الاتحاد بتقديم الدعم الفني اللازم ودون مقابل للمزارع الراغبة في التحول من النظام المفتوح الى نظام العزل الحرارى، وإجراء المعاينات اللازمة وتحديد مدى صلاحية المزرعة للتحول من النظام المفتوح الى نظام العزل الحرارى، واعداد الدراسات اللازمة للتحول استرشادا بالعمليات التي قامت بها شركات الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، وتحديد قائمة استرشاديه بالشركات الموردة لمستلزمات أنظمة التحول. وتقييم نهائي عن اكتمال تطوير المزرعة وفقا للمواصفات.

والتقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعي مصري المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية،  أو من خلال أرقام الواتساب (01558626681- 01558626682) للاستفسار

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1