المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

نقيب الفلاحين: أيام وأسعار الدواجن ستعود إلي الصعود مرة أخري

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام النقيب العام للفلاحين، أن انخفاض أسعار الدواجن مؤقت نتيجة تكدس الأضاحي في الثلاجات وانخفاض الطلب علي شراء اللحوم البيضاء، لافتا إلي أن انخفاض أسعار الدواجن عقب عيد الأضحى المبارك أمر طبيعي ومؤقت وستعود الأسعار لطبيعتها خلال أيام.

وأضاف ، أن كيلو الدواجن البيضاء يباع حاليا في المزارع ما بين22 إلي24جنيه ليصل للمستهلك ما بين 26 إلي 28جنيه ويباع كيلو الدواجن البلدي للمستهلك مابين 40 إلي 44 جنيه بينما يباع البانيه بحوالي 64 جنيه للكيلو وسجلت الفراخ الساسو 38 جنيه والأوراك 28 جنيه.

وأشار عبدالرحمن، إلي أنه وبنهاية فصل الصيف وبداية فصل الشتاء نتوقع ارتفاع أسعار الدواجن لعزوف الكثير من صغار المربين عن تربية الدواجن خوفا من ارتفاع نسبة الفاقد وزيادة تكلفة التربية خاصة ارتفاع أسعار الأعلاف التي تمثل 70% من تكلفة زراعة الدواجن مع توقع استمرار ضعف القوة الشرائية للمواطنين.

 

وأكد أبوصدام أن مصر حاليا تتمتع باكتفاء ذاتي من الدواجن بنسبة تصل إلي 95% بإنتاج ما يزيد عن 4 ملايين دجاجة يوميا بحوالي 1.4 مليار طائر سنويا، وأن وزارة التموين تقوم بجهود كبيره لسد الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك والتي تصل إلي 5% عن طريق استيراد الدواجن المجمدة والمبردة وطرحها في المجمعات الاستهلاكية بأسعار منخفضة حيث تباع الدجاجة المجمدة زنة 1 كجم صافي من 39 إلي 42 جنيها.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1