المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

العناني..يعلن على تمويل المزارع الصغيرة بالاتفاق مع بنكي «الزراعي المصري »و« الأهلي المصري»

مذكرات عاجلة إلي "الوزراء"و"المركزى"و"الزراعة"و"الصناعة" لزيادة الإفراجات
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

اتفق اتحاد منتجي الدواجن مع كل من بنكي الأهلي والزراعي المصري ، على تقديم تمويل لتطوير ورفع كفاءة صغار مزارع الدواجن، يصل إلى 2.5 مليون جنيه للمزرعة الواحدة وبفائدة تتراوح بين 5 و%7 بدءا من يوليو الجاري.

وكشف المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد منتجي الدواجن ، عن أن التمويل يشمل صغار مزارع الدواجن، والتي يبلغ عددها قرابة 5 آلاف مزرعة من أصل 23 ألفا على مستوى الجمهورية.

وأوضح فى تصريحات صحفية له اليوم ،  أن البروتوكول سار العمل به ومخصص لتطوير مزارع الدواجن الصغيرة والتي ترغب في زيادة إنتاجها وتحسين كفاءة العمل بها.

وأكد أن اتحاد منتجي الدواجن يدرس ضم الدواجن إلى بورصة السلع- المنتظر أن تفتتحها الحكومة قبل نهاية العام الجاري.

وأشار إلى أن مناقشات تجرى حالياً مع مسئولي وزارة التموين لدراسة إمكانية تنفيذ ذلك، فى سلع حيوية مثل الدواجن، تعد من السلع الحية التي قد تحتاج إلى اشتراطات أو آليات محددة لانضمامها.

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه خلال اجتماع الشهر الماضي مع رئيس الوزراء ووزير الزراعة بتشكيل لجنة عليا لتنظيم منظومة صناعة الدواجن للارتقاء بها ودعمها وتنسيق سياساتها بالاشتراك مع اتحاد منتجي الدواجن والقطاع الخاص.

وقال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فى تصريحات فى مايو الماضي، إن صناعة الدواجن تعد من الصناعات الكبيرة فى مصر، والتي توليها الحكومة أهمية بالغة باعتبارها أحد الأركان الأساسية لتحقيق الأمن الغذائي للمصريين، حيث يبلغ حجم الاستثمارات فى هذه الصناعة ما يزيد على 90 مليار جنيه وتستوعب 3 ملايين عامل.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1