المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

إنفوجراف | تعرف على أبرز جهود وزارة الزراعة وقطاعاتها الخدمية خلال إجازة عيد الأضحى

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

“القصير” يوجه الشكر للقطاعات الخدمية وجهاز حماية الأراضي والمعامل والمجازر لجهودهم خلال إجازة العيد

 إزالة ٣٠٥ حالة تعدي على الأراضي الزراعية خلال العيد.. وحديقة الحيوان تحقق ٨٥٠ الف جنيه إيرادات .. والمجازر تستقبل ٢٢ الف اضحية وذبحها بالمجان

 

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الإعلامي للوزارة، إنفوجراف يوضح، الجهود التي بذلتها الوزارة وقطاعاتها الخدمية ومعاملها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

وأكدت الوزارة استمرار عمل الإدارات الخدمية بها، ومعاملها وغرف عمليات حماية الأراضي لمنع التعدي على الأراضي الزراعية خلال إجازة العيد ، واستمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية الواقعة خلال فترة الاجازة.

 

وبلغ اجمالي حالات التعدي على الأراضي الزراعية، وفقا لتقرير غرفة عمليات الإدارة المركزية لحماية الأراضي، حوالي ٣١٧ حالة، تم إزالة ٣٠٥ منها، وجاري حاليا إزالة ١٢ حالة متبقية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتعديين.

تعد هذه النسبة هي الاقل في حجم التعديات مقارنة بالسنوات السابقة، مما يؤكد زيادة وعي المواطنين بأهمية الرقعة الزراعية، والحفاظ عليها، فضلا عن الدور الهام الذي تقوم به الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وعلى رأسها وزارة التنمية المحلية وأجهزة الشرطة.

كما استقبلت حدائق الحيوان والاورمان والاسماك زوارها خلال إجازة العيد وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، حيث تم توفير كواشف الحرارة على مداخل الحدائق، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من التكدس والزحام، كما بلغ اجمالي إيرادات حديقة الحيوان بالجيزة خلال أيام العيد حوالي ٨٥٠ الف جنيه، كما استقبلت الحديقة النباتية بأسوان وزير الخارجية السودانية، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

وبلغ اجمالي المذبوحات التي استقبلتها المجازر من الابقار والجاموس والجمال والماعز والأغنام، خلال أيام العيد حوالي ٢٢ الف و ١٨٥ اضحية، حيث تم تقديم خدمات الفحص الطبي البيطري الشامل للتأكد من سلامة الاضاحي واللحوم حرصا على صحة المواطنين.

المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، خلال العيد حوالي ٢٣٠٠ شهادة ، بنتائج تحليل العينات التي تم استلامها من العملاء خلال العيد.

واستمرت محطات انتاج وغربلة التقاوي على مستوى الجمهورية في أداء مهامها لتوفير تقاوي المحاصيل للموسم الجديد، كما واصل مديرو مديريات الزراعة بالمحافظات في متابعة الحقول وانشطة القطاع الزراعي.

 

وفي مشروع استزراع وتنمية ال ٢٠ الف فدان في غرب غرب المنيا، استمرت عمليات حصاد البنجر في المشروع خلال إجازة العيد وتوريد 60 ألف طن لمصانع السكر.

 

ومن جهته وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، رسالة شكر وتقدير ، الى القطاعات الخدمية بالوزارة لما بذلوه من جهود خلال إجازة عيد الأضحى، وعلى رأسها: جهاز حماية الأراضي، والمعامل والمجازر والمعاهد والحجر الزراعي المصري والطب البيطري.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1