المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

بعد 7جلسات..الصين تثير الجدل والذرة تخسر نحو ( 9.15 سنت ) وصويا تنحدر نحو ( 39.76 سنت )

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

بين النزول والصعود واصلت بورصة الحبوب العالمية تعاملاتها الأسبوعية بمؤشرات الذرة الأمريكية وفول صويا حالة من الجدل الواسع  داخل آروقة صناعة الإنتاجية الحيوانية في مصر والوطن العربي ، نتيجة لتذبذب الأسعار وعدم استقرارها خلال  فترة عيد الأضحى المبارك ، لاسيما وهناك توقف كاملة للعمليات البيع والشراء بين الشركات المستوردة والمحلية .

وسجلت مؤشرات الذرة من يوم الأثنين حتى أخر يوم تعاملات وهو أمس الجمعة نحو ( 542.60دولار) ، أي أجمالي نزول على مدار الأسبوع 9.15 سنت ، بحيث ارتفعت يوم الأثنين والثلاثاء والأربعاء نحو ( + 16.35 سنت ) ، أما يوم الخميس والجمعة انخفضت نحو (-25.5 سنت ) .

أما مؤشرات فول صويا سجلت من يوم الأثنين حتي أخر يوم تعاملات وهو أمس الجمعة ( 1348.62 دولار ) ، أى أجمالي نزول على مدار الأسبوع 20.64 سنت ، بحيث ارتفعت يوم الأثنين والثلاثاء والأربعاء نحو ( + 19.1 سنت ) ، أما يوم الخميس والجمعة انخفضت نحو ( – 39.76 سنت ) .

  وتراجعت أسعار الصويا خلال تداولات اليوم الجمعة وسط ارتفاع الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية وعقب صدور بيانات الواردات الصينية.

وكشفت بيانات حكومية عن أن واردات الصين من الصويا البرازيلية تراجعت في يونيو الماضي مقارنة بنفس الفترة عام 2020.

واشترت الصين – أكبر مستهلك للصويا في العالم – ما يقرب من 10.48 مليون طن من الصويا البرازيلية في الشهر الماضي مقارنة بشراء 10.51 مليون طن في نفس الفترة من عام 2020.

وعند المقارنة بشهر مايو، ارتفعت واردات الصين من الصويا البرازيلية بنسبة 14% مقارنة بنحو 9.23 مليون طن في مايو/أيار.

وفي غضون ذلك، شحنت الصين 54.8 ألف طن من الصويا الأمريكية في يونيو ، وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 80% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي عندما اشترت الصين 267.553 ألف طن من الصويا الأمريكية.

وترصد موقع قلم بيطري مؤشرات تعاملات بورصة الحبوب العالمية بمدينة شيكاغو الأمريكية على مدار الأسبوع .

تعاملات البورصة يوم الأثنين الماضي 

تعاملات البورصة يوم الثلاثاء  الماضي 

 

تعاملات البورصة يوم الأربعاء الماضي 

تعاملات البورصة يوم الخميس الماضي 

تعاملات البورصة يوم الجمعة الماضي 

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1