المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

أسعار اللحوم المجمدة والحية والأضاحي بمنافذ وزارة الزراعة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

تعمل وزارة الزراعة على توفير للحوم بلدي ومجمد بأسعار تتناسب مع المواطن المصري البسيط  بنسبة لا تقل عن 30% عن أسعار الأسواق البسيط عبر منافذها بكافة المحافظات استعدادا لعيد الأضحى المبارك

قال مصطفى عبد الجواد ، مدير منافذ وزارة الزراعة ، أن أسعار اللحوم بالمنافذ مخفضة عن سعر السوق بنسبة لا تقل عن 30%، حيث تبدأ أسعار اللحوم البلدي من 115 جنيه واللحوم المجمد 65 جنيه، وأسعار الأضاحي نفس أسعار العام الماضي

وتابع :” أن اسعار اللحوم البلدي الكيلو 115 جنيها في حين تباع في الأسواق بـ 140-150 جنيها”.

وأضاف:” أن جميع أصناف اللحوم المجمدة متوفرة بالمنافذ بأسعار منخفضة تبدأ من 70 لـ 85 جنيهاً، أما الكبدة تباع بـ 50 جنيهًا، مشيرا إلى أنه يتم بيع أجود أنواع الكبدة واللحوم البرازيلى بالمنافذ”.

وأكد أن الجميع يستعد لشراء اللحوم استعدادا لعيد الأضحى المبارك مما زاد من الإقبال على شراء اللحوم موضحا أن نسبة الإقبال على الشراء من وزارة الزراعة أفضل من الأسواق الخارجية نظرا لثقة المواطنين بها.

وأكد مدير منافذ الدقي أن أسعار الأضاحي نفس أسعار العام الماضي حيث يسجل سعر كيلو اللحم البقري 58 جنيها، بينما يسجل سعر كيلو لحم الجاموس 52 جنيها، ويسجل سعر كيلو لحم الخروف 60 جنيها.

وكشف مصطفى عبد الجواد، مدير منافذ الدقي التابعة لوزارة الزراعة، عن خطوات حجز الأضاحي من وزارة الزراعة، حيث يجب أن يكون المواطن يحمل بطاقة مصرفية “فيزا”، حيث لا يمكن حجزها بدون فيزا وهذه هي الخطوة الأولى في الحجز.

وأوضح أن الخطوة التالية هي الحصول على مقدم من “الفيزا” للعجول بقيمة 5000 جنيه، بينما يبلغ مقدم حجز الخروف 1500 جنيه، ويتم خصم الباقي وقت استلامه.

وأشار إلى لى أن وقت الاستلام من يوم 10 لـ 19 يوليو من المزارع، موضحًا أن هناك مزرعتين يتم الاستلام منهم واحدة للعجول وأخرى للخراف.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1