المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

المصرية للدواجن : أسعار اللحوم لم تتغير منذ 5سنوات

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

عندما تأتي الماشية والأبقار من دولة السودان الشقيق إلي مصر يتم دخولها إلي المحجر البيطري بمنطقة توشكي ، ويتم فحصها جيداً عن طريق لجنة من الأطباء البيطريين التابعين إلي الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة ، ويتم ذبحها وشحنها إلي القاهرة ، هكذا أكد العميد محمود السعدني ، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للحوم والدواجن .

وأضاف السعدني ، أن الذبح يتم في منطقة توشكي وتُشحن في برادات حتى تصل إلى البساتين حيث يتم الكشف بيطريا عليها مرة أخرى للتأكد من سلامتها.

 

وتابع رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للحوم والدواجن: «يتم التوزيع على الشركات التابعة للشركة القابضة في حدود 1350 منفذ، وجميع الشركات تستلم في هذه الأيام نحو 80 طن كمتوسط يومي، وقبل العيد مباشرة تتسلم ما يتراوح بين 120 طن و150 طن».

وأردف العميد محمود السعدني رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للحوم والدواجن، ان السعر ثابت لأكثر من 5 سنوات بواقع 85 جنيه ليكون في متناول جميع فئات الشعب، مشددًا على أنه يجرى التأكد من أن اللحوم جرى تداولها في سيارات مبردة حتى تكون ذات جودة عالية.

من جهته قال المهندس عادل  عبدالعزيز العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، إن الاستعداد لعيد الأضحى المبارك كان جيدا ووفق عدة محاور، مثل توفير اللحوم بأنواعها كافة وأسعار تنافسية، مشيرًا إلى إتاحة 10 آلاف ذبيحة من السوداني الطازجة بواقع 1760 طن وتكفي لموسم عيدا لأضحى بسعر 85 جنيه حيث لم يتغير منذ 5 سنوات وهو أفضل من سعر السوق بنحو 25% على الأقل.

وأردف، أن سعر الدواجن المجمدة 37 جنيه، وسعر كيلو الخراف المذبوحة 95 جنيها بجودة عالية جدا، كما سيجرى إتاحة بيع الخراف الحية في 39 شادر بواقع 65 جنيه للكيلو قائم وهي خراف بلدي أسعارها تنافسية يبلغ سعر الكيلو منها 68 جنيه للكيلو.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1