المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

بعد 7جلسات..الذرة تتكبد خسائر نحو 74.18 سنت وصويا تخسر نحو 95.88 سنت

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

شهدت بورصة الحبوب العالمية بمدينة شيكاغو الأمريكي، أسبوع دامي من الخسائر على مدار فترة التداول للمؤشرات الذرة الأمريكي وفول صويا الأمريكي ، وانحدار مؤشر الذرة خلال الأسبوع الماضي حتى أخر جلسة أمس الجمعة وهى أخر جلسة تعاملات للبورصة نحو ( 74.18) سنت ، مما أدى إلي نزول الأسعار في الأسواق المحلية نحو400جنية مصري .

 

أما الصويا ارتفعت خلال تداولات يوم أمس الجمعة وسط انخفاض الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية ، على الرغم من تسجيل خسائر أسبوعية نحو (95.88) سنت على مدار الأسبوع.

وكشف تقرير صادر عن وزارة الزراعة الأمريكية ، أن  السلعة الزراعية وقعت تحت وطأة الضغوط في ظل التوقعات بتساقط أمطار غزيرة وانحسار القلق بشأن الجفاف في ولايات الغرب والوسط الأمريكية، فضلاَ عن أن شركات تصدير محلية باعت الأسبوع الماضي 228 ألف طن إلى المكسيك، وبلغ إجمالي صادرات أمريكا من الصويا في الأسبوع الماضي 182.3 ألف طن، وهو ما اتفق مع توقعات المحللين.

وتتوقع وكالات الأرصاد الجوية تساقط أمطار في ولايات الغرب والوسط خلال الفترة المقبلة، كما انحسر القلق بشأن الجفاف وارتفاع درجات الحرارة في ولايتي داكوتا الشمالية وداكوتا الجنوبية.

يأتي ذلك في ظل استمرار الجهود حول العالم من أجل السيطرة على تفشي فيروس كورونا ومكافحة السلالات المتحورة التي ظهرت في الفترة الماضية والتي من أبرزها سلالة “دلتا” سريعة التفشي.

 

وفي سياق منفصل، انخفض مؤشر الدولار – أمام سلة من العملات الرئيسية – بحلول الساعة 21:31 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.3% إلى 92.1 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 92.5 نقطة وأقل مستوى عد 92.1 نقطة.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة للصويا تسليم نوفمبر بنسبة 0.5% وأغلقت الجلسة عند 13.29 دولار للبوشل، لكن السلعة الزراعية سجلت خسائر أسبوعية بنسبة 5%، وبلغت أعلى سعر عند 13.33 دولار وأقل سعر عند 13.09 دولار

وترصد موقع « قلم بيطري » أبزر أحداث الأسبوع في بورصة الحبوب العالمية بمدينة شيكاغو الأمريكي.

بورصة يوم الجمعة

 

.والبداية مع أغلق بورصة الحبوب العالمية تعاملاتها أمس الجمعة وهو أخر يوم فى التعاملات الأسبوعية للبورصة على انخفاض فى الذرة الصفراء نحو (9.40) سنت أما الصويا ارتفعت نحو (7.62) سنت .

 

 

بورصة الخميس

أغلقت يوم الخميس على انخفاض وهو ما تم التأكيد عليه أن الميل العام المتوقع لهذا اليوم (هبوط)..وحدث بالفعل .. حيث انخفاض الذرة الصفراء نحو ٩سنت ،  كما انخفضت فول صويا نحو ٦سنت .

بورصة الأربعاء

أغلقت البورصة آنذاك علي انخفاض في الذرة الصفراء لليوم الثاني علي التوالي نحو ٨سنت ..تم التأكيد خلال التحليل الفني المنشور علي الموقع قلم بيطري بهبوط مؤشر الذرة الصفراء اليوم.

 

بورصة الثلاثاء

أغلقت بورصة الحبوب العالمية تعاملاتها اليومية علي هبوط رهيب في مؤشرات أسهم الذرة الصفراء نحو ٤٩ سنت والصويا نحو ٩٠سنت جاري تحديث الأسعار خامات الأعلاف .

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1