المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

مجازر الوزارة مفتوحة للجميع لذبح الأضاحي مجاناً خلال أيام العيد

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

عادة من عادات الشعب المصري ذبح الأضاحي بعد صلاة العيد الأضحى المبارك بالشوارع وهذه العادة تؤثر على التلوث البيئة وعلى المجتمع المصري .

قال الدكتور محمد طارق مدير عام المجازر بوزارة الزراعة، إن فتح المجازر لذبح الأضاحي مجانًا خلال أيام العيد، حيث توفر المكان والمياه والعمال الذين يتخلصون من مخلفات الذبح بالمجان، ويدفع المواطن فقط ثمن الذبح للجزار الذي اتفق معه.

وأضاف ، أن أشهر أساليب الغش لتجار الأضاحي هو ملء الحيوان بالماء والملح لتثقيل وزنه على الميزان، ناصحًا بعدم شراء الأضاحي من الباعة الجائلين، وشراء الأضاحي من منافذ الإنتاج الحيواني التابعة لوزارة الزراعة.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة وفرت الخط الساخن 19561 للإبلاغ عن مخالفات الأضاحي وبائعي اللحوم الفاسدة، وأن المجازر مفتوحة لاستقبال الذبائح ، ويتم إجراء الكشف الطبي عليها، وبعد إجراء الكشف الطبي الظاهري يتم ذبحها إذا كانت خالية من أي مرض ظاهر، وبعدها يتم إجراء الكشف الطبي على اللحوم وفي حالة إصابتها بمرض يتم اعدامها ، وفي حالة سلامة اللحوم يتسلم المواطن ذبيحته.

وتابع أن هناك حملات مشددة على الأسواق بصفة يومية ولكن تم تكثيف هذه الحملات هذه الأيام ، حفاظا على صحة المواطنين، لضمان عدم إصابتهم بأي مرض من الأمراض

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1