المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

قرض من البنك الزراعي المصري بموجب البطاقة الشخصية فقط لا غير

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

تعمل الدولة منذ تولية الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم على دعم المواطن المصري البسيط و أهالينا في القري والمراكز الأرياف بالمحافظات الجمهورية ، ويخصص الدعم إلي المرأة الريفية ،من خلال البنك الزراعي المصري ،حيث أطلق مبادرة أو برنامج «باب الزرق » فى مختلف فروع البنك بالمحافظات .

برنامج «باب الزرق »من أحدث البرامج التمويلية التي أطلقها البنك مؤخرا لدعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر، وهو موجه في الأساس لتمكين المرأة الريفية والمرأة المعيلة والشباب في قرى الريف المصري .

وكشف علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عن زيادة عدد الفروع التي تتيح التمويل متناهي الصغر من خلال برنامج «باب رزق»، إلى 150 قرية تضاف إلى 26 فرعا تم إطلاق البرنامج فيها خلال المرحلة التجريبية ليصل بذلك عدد الفروع التي تقدم قروض «باب رزق» إلى 176 فرعا موزعة على جميع محافظات الجمهورية

وتستعرض جريدة «قلم بيطري» ضمن خدماتها التي تقدمها لقرائها على مدار الساعة في مجال الاقتصاد، شروط الحصول على قرض «باب رزق» وفقًا لموقع الرسمي لجهاز تنمية المشروعات، وذلك في السطور التالية.

شروط الحصول على قرض باب رزق

 

– يقدم البنك الزراعي المصري من خلال باب رزق قروضا ميسرة بقيمة تتراوح بين 2000 جنيه و10 آلاف جنيه بفائدة متناقصة.

– يمكن للعميل الحصول على القرض بموجب البطاقة الشخصية وإيصال مرافق فقط.

– يحصل العميل خلال إنهاء إجراءات الحصول على القرض على بطاقة ميزة البنك الزراعي مجانًا، لتمكين العميل من استخدامها في مدفوعاته ومعاملاته البنكية.

الفئات المستفيدة من قرض باب رزق.

.

ويستفيد من البرنامج أصحاب الحرف اليدوية الريفية مثل صناعة السجاد والخوص والتريكو وغيرها من الصناعات اليدوية البسيطة التي تستفيد من الموارد المتاحة في محيط بيئتهم الريفية، إضافة إلى صغار التجار من العاملين في تجارة الأعلاف والأسمدة والبذور ومستلزمات الزراعة، كما يستهدف ربات البيوت الراغبات في تربية الدواجن والحيوانات المنزلية أو العمل بالصناعات المنزلية من أغذية ومنتجات الألبان والحرف اليدوية البسيطة.

ويسهم برنامج التمويل «باب رزق» في تحقيق التمكين الاقتصادي لسكان الريف خاصة السيدات والحرفيين، إذ يستهدف الفئات الأكثر احتياجًا من خلال دعمهم ومساعدتهم على تحقيق عائد مادي يسهم في تحسين مستوى معيشتهم، تماشيًا مع توجهات الدولة ومراعاة للبعد الاجتماعي للطبقات الريفية الفقيرة على مستوى الجمهورية.

يذكر أنّ البنك الزراعي المصري يقدم حزما تمويلية متنوعة يمكن الحصول عليها من مصادر متعددة بطرق سداد وتسهيلات مختلفة، لتلبية احتياجات الأفراد والشركات الراغبين في إقامة وتنفيذ مشروعات وأنشطة صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر (جديدة / قائمة)، في مجالات عدة (إنتاجية / خدمية / تجارية)

 

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1