المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

صندوق التأمين : تعوض المربين ثمن الحيوان كامل إذا حدث نفوق

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

فسر الدكتور عصام إبراهيم المدير التنفيذي لصندوق التأمين على الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة ، دور الصندوق في التأمين على المواشي في محافظات مصر ، موضحا أن ¼ الثروة الحيوانية فى مصر تم التأمين عليها من قبل الصندوق ، فضلاَ عن قيام الصندوق بعمل مراجعات صحية وتحصينات على الجميع الحيوانات المؤمن عليهم ، وإذا ما كان هناك احتياج للحيوان لعلاج حيث يتم تقديم علاج مجانى له.

وقال المدير التنفيذي لصندوق التأمين على الثروة الحيوانية، إنه إذا حدث نفوق للحيوان يتم تعويض المربى عن ثمن الحيوان كامل، وإذا حصل المربى على قرض من البنك ويتم التغطية الائتمانية من خلال الصندوق .

 

ولفت المدير التنفيذي لصندوق التأمين على الثروة الحيوانية، إلى أن التغطية الائتمانية تستهدف الحفاظ على الحيوان الذى يتم التأمين عليه، وتبلغ نسبة التأمين 1,55 % من ثمن الحيوان في التأمين، أي أن كل 1000 من ثمن الحيوان يدفع المربى 15 جنيه في العام، موضحا أن المربى غير ملزم بدفع الـأمين ولكن إذا حصل على قرض من البنك يكون ملزم أن يؤمن على الحيوان.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق التأمين على الثروة الحيوانية، إلى أنه يتم إعطاء طن من العلف خلال العام للحيوان المؤمن عليه بسعر أقل من سعر السوق بـ 300 جنيه للطن .

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1