المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

محمد القرش : الوزارة تسمح باستيراد 92 ألف رأس ماشية لسد احتياجات السوق خلال فترة العيد

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

كشف الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة ومعاون وزير ، عن جهود الوزارة خلال الفترة الماضية من التوسع في الإنتاج الحيواني وخاصة مشروع البتلو والذى بلغ حجم استثماراته نحو  28 ألف راس بإجمالي 600 الف جنيه ، وثانياً زياده التحسين الوراثي لسلالات الإنتاج الحيواني، من خلال برامج التلقيح الصناعي،  وإيضاح من خلال توفير رؤوس الماشية عالية الإنتاجية بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالقطاع .

 

و أكد القرش في تصريحات خاص لـ «قلم بيطري»،أن الوزارة سمحت باستيراد 92 ألف راس ماشية لسد احتياجات المواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك .

 

وأضاف القرش  ،أن زيادة تحسين  السلالات الوراثية ليس مرتبط بفترة الأعياد القادمة وإنما هي سيادة الوزارة وجهودها منذ فترة كبيرة من أجل توفير أعلى إنتاجية من اللحوم وزياده كفاءه الإنتاج الحيواني للدولة المصرية .

 

وأوضح على أن هذه السياسة العامة التي تنتهجها الوزارة من شانها  الوصول الى  أعلى جودة فى الإنتاج الحيواني .

 

وشدد على ان الوزارة تتبنى سياسه مراقبه الأسواق وتشكيل لجان مشتركة من الطب البيطري والثروة الحيوانية لمراقبة الأسواق للتأكد من سلامه اللحوم، مؤكداً على أن الرقابة تأتي بالتعاون والتنسيق مع الخدمات البيطرية وبعض الجهات المعنية بالدولة  والتي من شانها اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالف.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1