المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

خبير نعام : خسائر لحم ملوك كبيرة منذ 2005..والحكومة في خبر كان

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

أكد المهندس سيد محمد عبده ، خبير صناعة النعام خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بين البائع والشاري» مع المهندس مصطفي زيدان على راديو هواها بيطري ، أن لحم النعام معروف باسم «لحم الملوك » كانت مصر وهي واحدة من الدول التي تقوم على تربية النعام من زمن طويل، وكانت من أهم الدول التي تقوم على تصدير لحوم النعام، ولكن تبدل الحال من بعد ظهور إنفلونزا الطيور عام 2005 ،وتسجيل مصر كواحدة من الدول المصابة بالمرض ، وهو ما أضرر بالصناعة حتى جاءت جائحة كورونا والتي قضت على صناعة تماماً ، بحيث توقفت الفنادق عن طلب الكميات الكبيرة من لحم النعام المقدم إلي السائحين ، بسبب تراجع حركة السياحة ، فضلاً عن ارتفاع أسعار الأعلاف الرهيب فى الأسواق العالمية والمصرية بصفة خاصة ، بالإضافة إلي توقف التصدير لحم النعام  إلي الخارج نتيجة لأغلاق الدول وتطبيقها  الإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا.

وجه عبده ، رسالة إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي وكل مؤسسات الدولة المعنية بالمجال بالتدخل لحل مشاكل مربين النعام ودعمها من خلال قرارات تكون من أولويات لجنة عليا لتنظيم منظومة صناعة الدواجن التي يتم تشكيلها حالياً تنقذ صناعة خلال الفترة المقبلة .

 

وجه رسالة إلي مربين النعام قائلا:” اتقوا الله فى تحديد الأسعار للمستهلكين”  .

 

وذكر خبير صناعة النعام فوائد لحم النعام للمستهلكين بأنه خفض الكولسترول في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى تجنّب حدوث الجلطات والنوبات القلبيّة، كما أنه لا يزيد من الوزن بسبب قلة دهونه. سهولة هضمها، الأمر الذي يؤدي إلى تجنب مشاكل الهضم وانتفاخ البطن واضطرابات الهضم والغازات.

 

لحم النعام بعنصر الحديد والوقاية من الإصابة بمرض فقر الدم أو ما يعرف بالأنيميا. الوقاية من أمراض القلب المختلفة والشرايين والأوعية الدموية. تنشيط الجسم وتقويته.

 

لحم النعام مفيد للاعبي رياضة كمال الأجسام، حيث يحتوي على كمياتٍ عاليةٍ من البروتينات التي تفيد في بناء عضلات اللاعبين. تقوية الأعصاب وتعزيز الذاكرة وتعزيز الذاكرة وتنشيطها.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1