المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

الزراعة : النشاط التدريبي لمعهد التناسليات الحيوانية خلال شهر يونيو

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبالتنسيق مع الدكتور  محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية  ، قال الدكتور هاني حسن مدير معهد التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، إن المعهد قام بإصدار تقريره حول النشاط التدريبي خلال شهر يونيو2021 بمركز التدريب و التعليم والحاصل عليISO 21001:2018 وكان على النحو التالي.

 

قام المركز بتدريب عدد من الأطباء البيطريين باستخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال تشخيص الحمل و وبعض الامراض التناسلية و ذلك بعقد دورات تدريبية عن السونار في المجترات الصغيرة و الخيول و الحيوانات الاليفة حيث تم تدريب 14 طبيب بيطري من محافظات (القاهرة .سوهاج. الجيزة. الدقهلية. جنوب سيناء. البحيرة. المنوفية) و طبيب من دولة السودان الشقيقة.

‏وأضاف حسن ان المركز التدريبي قام بتدريب 14 طبيبا بيطريا من اجل الارتقاء بدورهم في العمل الحقلي وذلك عن طريق عقد دورتين في مجال تشخيص الحمل عن طريق الجس المستقيمة و علاج قلة الخصوبة في الماشية و التي حضرها أطباء بيطريين من محافظات (المنيا. سوهاج. اسوان. الغربية .الدقهلية. قنا. أسيوط. المنوفية. كفر الشيخ. ) و طبيب من دولة السودان الشقيقة.

و قد نجح أيضا المركز التدريبي بتنظيم دورة تدريبية (webinar ) عن تفاعل البلمرة المتسلسل حجر الزاوية فى البيولوجيا الجزيئية وحضرها 17 متدرب من الاطباء والبشريين و البيطريين و الصيادلة و خريجي علوم و زراعة من محافظتي القاهرة و الفيوم و لاقت محاضراتها نجاحا كبيرا لدى المتدربين حيث اتثنوا عليها و طالبوا بتكرارها .

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1