المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

لهذا السبب..براءة السماسرة من دفع 150مليون جنية !؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

 

كشف الحاج  عبده حسن عبد المغيث وشهرته ” عبد المغيث” أشهر سمسار دواجن بالدقهلية ، وأحد ٥سماسرة المغرمين بدفع ١٥٠ مليون جنية طبقا لحكم المحكمة الاقتصادية ، براءته من القضية محكمة الاقتصادية والتي أيدت قرارات جهاز حماية المنافسة بتغريم  5 من كبار سماسرة الدواجن 150 مليون جنيه لإدانتهم بالاتفاق على تحديد أسعار بيع اللحم الحي من الدجاج الأبيض ، لافتاً إلي أنه البراءة كانت متوقعه لنتيجة لعدم وجود أدلة تدين السماسرة بالاحتكار سوق الدواجن ، فضلاً عن أننا ليس تجار سلعة انما مكتب تسويق دواجن هدفه تسويق المنتج بين المربي المحلات بيع الدواجن الحية بالمحافظات .

 

وأكد عبد المغيث خاص لـ «قلم بيطري » : أن هذه الواقعة لم تكن الاولي ففي العام الماضي كان لدي قضية أنا والحاج منير السقا والجداوي بحوالي ٦٠ مليون جنيه وحكم عليها آنذاك بالبراءة ، وبالتالي خروج البراءة أمر طبيعي ، لكن هي مسألة وقت .

 

وأوضح سمسار الدواجن ، أننا ندعم المربي ولا نتمنى خسارة ليهم لان الخسائر لا تمس المربين فقد أنما تمس السماسرة وتمس كل المنظومة ، مؤكداً على أن المنظومة الدواجن هي منظومة عشوائية من زمن  .

 

يذكر أن المحكمة الاقتصادية قد قامت بتأييد قرارات جهاز حماية المنافسة بتغريم  5 من كبار سماسرة الدواجن 150 مليون جنيه لإدانتهم بالاتفاق على تحديد أسعار بيع اللحم الحي من الدجاج الأبيض.

 

وترجع وقائع القضية إلى قيام جهاز حماية المنافسة بتحريك الدعوى الجنائية ضد كل من: عبده حسن عبد المغيث وشهرته “عبد المغيث”، ومنير محمد إبراهيم سليمان وشهرته “منير السقا”، وجمال عبد العظيم أحمد وشهرته “جمال الصعيدي”، ومحمد محمد إبراهيم الجدواي وشهرته “الجداوي”، وأحمد عطية محمد دبوس، وشهرته “أحمد دبوس”، وذلك لثبوتهم الاتفاق على تثبيت سعر بيع كيلو اللحم الحي من الدجاج الأبيض بالمخالفة لنص المادة (6) فقرة (أ) من قانون حماية المنافسة.

 

 

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1