المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

ياسر عبد الحكيم : أي توسع زراعى أفقى في النشاط الزراعى يكون نشاط كثيف العمالة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

أكد الدكتور ياسر عبدالحكيم المستشار العلمي للمشروعات القومية الزراعية، أهمية مشروع الدلتا الجديدة، موضحا أن أى توسع زراعى أفقى في النشاط الزراعى يكون نشاط كثيف العمالة ويساهم في توظيف الكثير من العمالة.

وأضاف المستشار العلمي للمشروعات القومية الزراعية، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن مشروع مستقبل مصر يستهدف زراعة نصف مليون فدان، وبالفعل تم زراعة 200 ألف فدان خلال 3 سنوات واستفاد منه 6 آلاف فرصة عمل مباشرة بخلاف توفير 200 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وأوضح المستشار العلمي للمشروعات القومية الزراعية، أن مثل تلك المشروعات الزراعية تعطى نوع من الأمل والطاقة لدى خريجى كليات الزراعة بأن هناك مشروعات قومية زراعية كثيرة ستوظف من يتخرجون من كليات الزراعة، بجانب أن هناك مساحات من الرقعة الزراعية في الدلتا والأراضى القديمة تأكلت نتيجة البناء عليها فهذا تعويض عليها.

ولفت المستشار العلمي للمشروعات القومية الزراعية، إلى أن هناك مساعى لتحقيق اكتفاء ذاتى في بعض المحاصيل في مصر ، مشيرا إلى أن مصر تستورد 98 % من الزيوت، مؤكدا أن مشروع الدلتا الجديدة سيكون به نصيب الأسد في زراعة الزيوت والأعلاف ومحاصيل الحبوب وكل المحاصيل التي نستوردها.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1