المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

“معامل الزراعة” تستقبل وفد الخدمات البيطرية النيجيرية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

استقبلت معامل معهد بحوث الصحة الحيوانية، التابع لمركز البحوث الزراعية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وفد من معامل الهيئة العامة للخدمات البيطرية بدولة نيجيريا، وذلك في اطار توطيد سبل التعاون المشترك لين مصر ونيجيريا في هذا المجال.

 

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، ان الوفد النيجيري تفقد معملي مرض البروسيلا وانفلونزا الطيور المعتمدين كمعامل مرجعية من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE .

وأشار الى ان الوفد النيجيري تفقد أيضا مركز حيوانات التجارب ذو مستوى الأمان الحيوي الثالث، والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، كذلك معامل الفيروسات عالية الخطورة ذات المستوى الأمان الحيوي الثاني المتقدم، فضلا عن مركز التدريب والتعلم والاستشارات المعتمد دوليا.

وابدى مدير المعهد، استعداد المعهد لتدريب الأخوة النيجيريين بمعامل الخاصة للمعهد في إطار حرص الوزارة على تدعيم وتوثيق التعاون مع دول القرن الأفريقي، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتكثيف سبل التعاون مع دول القارة السمراء.

ومن جانبهم أشاد الوفد النيجيري بالإمكانيات و الخدمات التي يقدمها المعهد على المستوى المحلى والدولي ومعامله المجهزة بأحدث التقنيات العلمية وابدى رغبته في تكثيف التعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية بجمهورية مصر العربية.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1