المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

عقود الذرة الصفراء تغلق على ارتفاع بحوالي 5% نتيجة قوة الطلب الصيني على السلع

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

ارتفعت أسعار الذرة الصفراء خلال تداولات أمس الثلاثاء على نحو قوي وسط انخفاض الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية ، فضلاً عن قوة الطلب الصيني والمخاوف بشأن الطقس في أمريكا الشمالية .

 

وذكر مراقبون أن جفاف الطقس في الولايات المتحدة وكندا ربما يؤثر سلباً على جودة ووفرة المحاصيل الزراعية، وهو ما دعم أسعار الذرة والصويا.

 

وأعلنت وزارة الزراعة الأمريكية في الأسبوع الماضي أن شركات تصدير أمريكية باعت أكثر من 5.6 مليون طن من الذرة إلى الصين، ولم تظهر البيانات إلغاء صفقات على نطاق واسع.

 

من ناحية أخرى، أفادت شركة “سوفكون” الروسية للاستشارات الزراعية أنها خفضت توقعاتها بشأن محصول القمح الروسي لعام 2021 إلى 80.9 مليون طن من 81.7 مليون طن نتيجة ضعف المساحات المزروعة بالقمح في الشتاء.

 

وفي سياق منفصل، انخفض مؤشر الدولار (أمام سلة من العملات الرئيسية) بحلول الساعة 20:48 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.2% إلى 89.8 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 89.9 نقطة في حين سجل أقل مستوى عند 89.7 نقطة.

 

وفي ختام التداولات، قفزت العقود الآجلة للذرة تسليم يوليو/تموز بنسبة 4.7% إلى 6.88 دولار للبوشل، وسجلت أعلى سعر عند 6.96 دولار في حين سجلت أقل سعر عند 6.60 دولار.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1