المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

ممدوح السباعي : 25 % زيادة في إنتاج الألبان خلال 5 سنوات

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

تستهدف وزارة الزراعة ممثلة فى قطاع الإنتاج زيادة إنتاج الألبان بنسبة %25 خلال السنوات الخمسة المقبلة عبر إدخال تحسينات على سلالات الأبقار والجاموس المنتشرة عبر 25محطة على مستوى الجمهورية.

قال الدكتور ممدوح السباعى رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، إن وزارة الزراعة تستهدف ادخال سلالات جديدة من الأبقار والجاموس المدرة لإنتاج الألبان فى المزارع المنتشرة فى المحافظات.

وأوضح السباعى أنه يتم الاستعانة بالجاموس الإيطالي وكذلك الأبقار الهولشتين التي تنتج نحو 15إلى 25 لترا يوميا مقارنة مع 6 لترات فقط فى الأصناف البلدية.

يذكر أن قطاع الإنتاج يدير 64 منفذاً لبيع السلع الغذائية، حيث يتم توفير جميع السلع الغذائية للمواطنين بمنافذ قطاع الإنتاج بأسعار مخفضة كما يتم طرح كميات كبيرة من الأرز عالية الجودة بالمنافذ بسعر 7 جنيهات للمستهلك، ويتم طرح اللحوم البلدية الحية والطازجة بالمنافذ من إنتاج القطاع.

وأوضح ممدوح السباعى ،أنه يتم فتح منافذ جديدة لبيع السلع الغذائية التابعة للقطاع بالتعاون مع رؤساء الأحياء والمحافظين قائلاً إن 12 جنيها هو سعر كيلو الفول البلدي بمنافذنا من إنتاج مزارع قطاع الإنتاج، ويوجد لدينا مزارع بشرق العوينات تعمل على زيادة المعروض من منتجات السلع الغذائية بالمنافذ وأكد رئيس قطاع الإنتاج الحيوانى، أننا نعمل مع الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي لتوفير تقاوى للقمح والفول البلدي، موضحا أن قطاع الإنتاج له دور كبير في تحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصرى. وأضاف ممدوح السباعى أن قطاع الإنتاج يشهد نهضة حقيقية مقارنة بالسنوات الماضية وخاصة في زيادة الإيرادات، موضحا أن قطاع الإنتاج تحت الملاحظة من الجهات الرقابية

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1