المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

بيطري البحر الاحمر : التشديد علي الأسواق ومحال الأسماك قبل الأعياد الربيع والفطر المبارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال الدكتور فتحي سلمي، مدير عام الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر، إن المديرية استعدت لأعياد الربيع وعيد الفطر، وبدأت بإلغاء الإجازات بجميع المجازر بمدن المحافظة المختلفة.

 

وأكد مدير عام الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر، في تصريحات خاصة لـ”قلم بيطري”، أنه تنفيذًا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة ، والدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ، تم إلغاء الإجازات.

 

وأضاف مدير عام الطب البيطري ، زيادة توفير المياه بالمجزر نسبة لزيادة الاستهلاك فى شهر رمضان، والتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية داخل المجازر لحماية الأطباء والمواطنين.

 

وتابع: تدقيق الكشف الظاهري على الحيوانات قبل ذبحها، ثم الكشف عليها بعد الذبح، وختمها بأختام ظاهرة، كذلك تكثيف الحملات بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية التموين والصحة بالمحافظة طوال أيام الأسبوع حتي الإجازات الرسمية بسبب زيادة الاستهلاك طوال شهر رمضان.

 

واكد مدير عام الطب البيطري الكشف الظاهري فى الضوء على الحيوانات قبل ذبحها، خاصة الأمراض التي تظهر في العين ، مؤكدا على أن هناك أمراض لا تظهر إلا بالعين المجردة مثل السل والصفرة ، حتى لا يختلط الأمر على الأطباء.

وأعلن الدكتور “فتحي سلمي” مدير مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر انه وضع خطة من جانب المديرية للتفتيش على أماكن تصنيع ومحال بيع الأسماك المملحة والمدخنة، قبل أعياد شم النسيم.

 

وأضاف “سلمي” أن وضع خطة بالتعاون مع مديرية التموين والزراعة والصحة ومباحث التموين تتمثل في تشديد الرقابة على مصادر إنتاج وعرض وبيع الأسماك المملحة والمدخنة وأخذ عينات وإرسالها إلى المعامل للفحص، وتكثيف الرقابة على منشآت عرض الأغذية للمستهلك في أماكن تجمع الجمهور احتفالًا بشم النسيم، للتحقق من التزام العاملين باشتراطات النظافة الصحية والممارسات الصحية الجيدة وحمل شهادات صحية سارية المفعول.

 

واكد سلمي علي استمرار الحملات تباعا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة وتطبيق القانون لردع المخالفين.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1