المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

“سلمي” حصنا 5900راس اغنام و2380بقرى ضد الجلد العقدى

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

اطلقت مديرية الطب البيطرى بالبحر الأحمر ، الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي ومرض جدري الأغنام، بجميع مراكز وقرى المحافظة، وذلك وفقا لخطة التحصين المعلن عنها للحفاظ على الثروة الحيوانية.

أكد الدكتور فتحى سلمى مدير الطب البيطرى بالبحر الأحمر أنه تم تحصين 5900 راس ماعز وغنم و238راس بقرى ماشية مختلفة ضد مرض الجلد العقدى منذ بدء الحملة والتى تستمر على مدار شهر بمختلف مدن المحافظة .

وأشار “سلمى” ، مدير مديرية الطب البيطرى بالبحر الأحمر ، أن هذا المرض يعد من أخطر الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية والتي تعد كإحدى دعائم الاقتصاد القومي.

وناشد «سلمى » جميع مربي الماشية بالتعاون مع الأطباء والمعاونين العاملين بالحملة لتحصين جميع المواشي، لما يمثله التحصين من ضرورة قصوى، لحماية الماشية من خطر تلك الأمراض المدمرة للثروة الحيوانية والاقتصاد القومي.

وأوضح سلمى الى ان التحصين فى مدن مرسى علم وحلايب وشلاتين على نفقة الجهاز التنفيذى التابع لوزارة الزراعة وذلك حرصا من الوزارة على تخفيف العبء على اهالى الجنوب بالبحر الاحمر والحفاظ على الثروة الحيوانية ومنع انتشار الامراض.

 

وعلي الاهالى سرعة التحصين للحفاظ على الثروة الحيوانية بكل مدن البحر الاحمر،واسعار التحصين بمقابل 10 جنيه للماشية و5.57 قرش للماعز والغنم.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1