المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

مديرية الطب البيطري بالشرقية تقوم بأعمال تحصين ضد إنفلونزا الطيور

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وتعمل على زيادتها، لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان، لتلبية احتياجات السوق المحلية، وبأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للطيور، لتحقيق النمو المطلوب والزيادة في الثروة الداجنة للحفاظ على صحة المواطنين.

 

وقامت مديرية الطب البيطري فى الشرقية، بتشكيل لجان للقيام بأعمال التحصين ضد مرض أنفلونزا الطيور، للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، وحفاظا على الثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة ووقايتها من الأمراض والعمل على زيادة إنتاجيتها.
وأوضح الدكتور بركات محمد على، مدير مديرية الطب البيطري، أن المديرية قامت خلال شهر مارس الماضي بتحصين 36 ألف و860 طائر ضد مرض أنفلونزا الطيور، بمعرفة 9 لجان قامت بالمرور على 169 منزل بالقرى والمدن ومزارع الدواجن، وذلك للحفاظ على الثروة الداجنة وتنميتها.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن المديرية قامت بتنظيم 246 ندوة إرشادية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية، للتوعية بمرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية والأمراض المشتركة للحفاظ على صحة وسلامة الإنسان والحيوان، مؤكدا تواصل جهود المديرية للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها.

 

 

 

 

 

 

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1