المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

“الزراعة” و” الوكالة الألمانية للتنمية” تطلقان مشروع الابتكار الزراعي بالمنيا وبني سويف

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

تطلق وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ، مشروع الابتكار الزراعي، في محافظتي المنيا وبني سويف، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء، من خلال احتفاليتين تم تنظيمهما لهذه المناسبة، وذلك في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين الجهتين.

ومن جهته وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الشكر للحكومة الألمانية على الدعم المستمر لقطاعات الدولة المختلفة خاصة في مجال الزراعة، مؤكدا على أهمية ضمان استدامة المشروع بعد انتهاء فترة التنفيذ تماشيا مع توجهات الدولة المصرية، وفي اطار خطة التنمية الاستراتيجية لمصر 2030.

وأشار الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، الى ان المشروع يهدف إلى زيادة دخل صغار المزارعين في صعيد مصر مع التركيز على محافظتي المنيا وبني سويف من خلال تشجيع الابتكار الزراعي، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة التي تتناول تطوير سلاسل القيمة للمحاصيل التي تم اختيارها بحيث تغطي جميع المراحل بدء من عمليات الإنتاج إلى التسويق والتجارة الدولية والمحلية.

وقالت “ميريام فرناندو” مدير المشروع بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، ان المشروع يستهدف الوصول إلى 10000 من صغار المزارعين في صعيد مصر في المحافظتين، 30٪ منهم من النساء العاملات في عمليات الإنتاج والحصاد وما بعد الحصاد وكذلك عمليات التصنيع ، مع التركيز على المحاصيل التالية: النباتات الطبية والعطرية، ومحاصيل الخضر.

ومن المقرر ان يشهد حفل الاطلاق التعريف بالمشروع وأهدافه وأنشطته لكل العاملين في سلاسل القيمة المستهدفة، وذلك بحضور ممثلي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلي وزراه التضامن الاجتماعي، والقيادات التنفيذية بالمحافظتين، والمجلس القومي للمرأة، وجهاز تنمية المشروعات الصغبرة والمتوسطة، وعدد من الجمعيات الاهلية والزراعية، ومنظمات المجتمع المدني.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد شهد التوقيع على العقد التنفيذي لمشروع ” زيادة دخل صغار المزارعين – الابتكار الزراعي” في محافظتي بنى سويف والمنيا، حيث قام بالتوقيع الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، و “ميريام فرناندو” مدير المشروع بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1