المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

هيئة السلع المصرية تطلب قمحا للشحن في 1-10 أغسطس

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

طرحت الهيئة المصرية العامة للسلع التموينية مناقصة يوم الخميس الماضي ،  لشراء كمية غير محددة من القمح من الموردين العالميين للشحن بين الأول والعاشر من أغسطس .

قال أحمد يوسف نائب رئيس الهيئة إنه يمكن توريد شحنات القمح اللين أو قمح الطحين من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وفرنسا وألمانيا وبولندا والأرجنتين وروسيا وكازاخستان وأوكرانيا ورومانيا وبلغاريا والمجر وباراجواي وصربيا.

يُشترط وصول العطاءات إلى الهيئة بحلول ظُهر الثلاثاء السادس من أبريل  (الساعة 1000 بتوقيت جرينتش)، وأن تظل سارية 24 ساعة.

وينبغي أن تكون عروض القمح تسليم ظهر السفينة (فوب) مع عرض منفصل لتكاليف الشحن. وقالت الهيئة إنها ستدفع مقابل الحبوب باستخدام خطابات اعتماد “عند الاطلاع”.

قال متعاملون إن المناقصة “غير مسبوقة” من حيث تاريخ الشحن المتقدم وشروطها، إذ عادة ما تطرح الهيئة مناقصاتها عشية موعد تلقي العروض.

وأشار متعامل إلى أنه من غير المعتاد أن يطرق المشتري السوق العالمية قبيل فترة وجيزة هكذا من موسم الحصاد المحلي الذي يبدأ منتصف أبريل .

كانت المناقصة السابقة للهيئة في 11 مارس ، واشترت فيها 360 ألف طن من القمح الروماني للشحن بين الخامس عشر والخامس والعشرين من أبريل نيسان. وبعد تلك الصفقة، قالت وزارة التموين (SE:6004) إن مخزون مصر الاستراتيجي من القمح يكفي خمسة أشهر.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1