المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

متحدث الزراعة: مشروع الدلتا الجديد يوفر أكثر من 5 ملايين فرصة عمل لأهالي المنطقة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية منذ عام 2014 وحتي الأن تهتم بشكل كبير بالقطاع الزراعي لتوفير الأمن الغذائي للمواطن المصري لأنه يمثل صلب الأمن القومي المصري، لذلك كان هناك اهتمام كبر من القادة السياسية بالتوسع في المنظومة الزراعية.

وأضاف القرش، خلال حواره في برنامج «السيد المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد سعيد، على قناة «الحدث اليوم»، أن الدولة المصرية اهتمت بجميع المجالات التي لها صلة بالقطاع الزراعي سواء انتاج نباتي أو انتاج حيواني أو انتاج سمكي أو المستلزمات التي تستخدم في الإنتاج الزراعي، موضحا أن الدولة على مدار السنوات الماضية اطلقت العديد من المشاريع الزراعية الكبرى، مثل مشروع الواحد ونص فدان، ومشروع الميلون رأس ماشية.

وأشار متحدث وزارة الزراعة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف بتنفيذ مشروع الدلتا الجديدة على مدار سنتين، موضحا أن منطقة مشروع الدلتا جديدة قريبة جدا من الدلتا القديمة، لتوفير جميع الخدمات للمزارعين بسهولة وفي أقرب وقت، موضحا أن هذا المشروع هدفه توسيع المناطق الزراعية بالمنطقة، بالإضافة إلى زيادة الإنتاج الزراعي والحيواني والداجني.

وأكد الدكتور محمد القرش، أن هذا المشروع سيكون له عائد اقتصادي كبير على الدولة المصري بالإضافة إلى أنه سيوفر أكثر من 5مليون فرصة عمل لأهالي هذه المنطقة، مشيرا إلى أن هذه المنطقة بها أراضي كبيرة خصبة وصالحة للزراعية وتم التنسيق مع وزارة الري لتوفير المورد المائي، بالإضافة إلى أنه تم التنسيق أيضا من الهيئة الهندسة لتوفير شبكة الطرق لسهولة التنقل بين المناطق.

وأوضح أن كل هذا العوامل ستساعد في التوسع والاستغلال الأمثل لمساحة الزراعية للدولة، حيث أنه الزراعة في مصر كانت محصورة في 5% من مساحة الدولة المصرية الكلية.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1