المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

الزراعة :تجديد اعتماد “الأيزو” لمعمل تشخيص الفيروسات بمعهد أمراض النباتات

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

أعلن الدكتور أشرف خليل – مدير معهد بحوث أمراض النباتات أن المجلس الوطني للاعتماد (إيجاك) جدد اعتماد معمل تشخيص وتعريف الفيروسات طبقا لمواصفة الأيزو (المواصفة 17025:2017) حيث تم اعتماد المعمل للمرة الأولى عام 2019.

وقال : إن المعمل يقوم بفحص وتشخيص الفيروسات علي العوائل النباتية المختلفة وكذلك تطوير طرق فحص جديدة ومتخصصه وفعاله للكشف عن الفيروسات الحجرية لفحص جميع النباتات الواردة من الخارج لبيان خلوها من الفيروسات وذلك حفاظاً على البيئة المصرية من دخول أحد هذه الفيروسات إلى الأراضي المصرية وذلك فى وقت سريع وبكفاءة عالية.

كما أن الاتجاه العام لوزارة الزراعة وتوجيهات السيد القصير- وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور/ محمد سليمان – رئيس مركز البحوث الزراعية تشجيع والتوسع في اعتماد المعامل التابعة لمركز البحوث الزراعية.

وأضاف خليل أن تجديد اعتماد معمل تشخيص وتعريف الفيروسات للجودة يعتبر الاعتماد الثاني في نفس الأسبوع حيث تم تجديد اعتماد معمل الممرضات الحجرية يوم السبت 20/3/2021.

وأشار إلى أنه حتى الأن يحتوى معهد بحوث أمراض النباتات على ثلاثة معامل معتمدة وهى معمل تشخيص وتعريف الفيروسات ومعمل الممرضات الحجرية ومعمل سمارت لاب.

مدير معهد امراض النباتات وجه الشكر لفريق العمل بالمعمل على المجهود المبذول من الباحثين لاعتماد المعمل وجميع الباحثين بالمعهد للحفاظ على الثروة الزراعية المصرية من الأمراض النباتية كما أكد بأن المعهد يقوم بتزويد باقي المعامل بالأجهزة الحديثة استعدادا لاعتمادها للجودة.

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1