المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

عاجل … «كايرو ثري إيه» تستحوذ على «مصر جروب »المتخصصة فى تربية الدواجن الجدود

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

فى صفقة  قيمتها قد بلغت 58 مليون جنيه استحوذت مجموعة «كايرو ثرى إيه» على شركة «مصر جروب» المتخصصة فى تربية جدود الدواجن، كصفقة فى إطار تحول المجموعة لواحدة من أكبر شركات الأمن الغذائى فى مصر.

ومن جهته قال الدكتور أمير إسكندر، الرئيس التنفيذى لشركة كايرو ثرى إيه للدواجن، إن المجموعة اقتنصت خلال العام الجارى الوكالة الحصرية لتوزيع منتجات شركة هبرد العالمية فى السوق المحلية، والتى تعتبر من أبرز الشركات العالمية العاملة فى مجال إنتاج جدود الدواجن.

وتابع إسكندر، : «كايرو ثرى إيه استحوذت مؤخراً على شركة مصر جروب العاملة فى مجال تربية الجدود وذلك استكمالاً لتنشيط هذا القطاع بعد الاتفاقية مع هبرد العالمية».

وأشار إلى أن «مصر جروب» كانت مملوكة لمجموعة مستثمرين محليين، وكانت تعمل بطاقة إنتاجية متوسطة، وتملك مزارع فى منطقة رأس غارب، ممثلة فى 3 مواقع بطاقة 16 ألف طائر.

وصرح بأن «كايرو ثرى إيه» ضخت استثمارات أولية لتطوير العمل بأصول «مصر جروب» بعد إتمام الاستحواذ عليها، ومن المخطط إنتاج أول قطيع من الجديد خلال منتصف الشهر الجارى.

وأكد أن الشركة مهتمة بالتوسع فى مجال الأمن الغذائى والذى يتزامن مع خطة الدولة لتحقيقه، خاصة مع زيادة الطلب على الإنتاج الداجنى فى ظل أزمة «كورونا»، كما أن الدواجن من أرخص مصادر البروتين فى مصر، بجانب تميز تلك الصناعة بكثافة العمالة وخلق مزيد من فرص العمل.

وأوضح إسكندر أن الشركة حصلت فى شهر مايو 2018 على قطعة أرض مساحتها 27 ألف فدان بمنطقة الواحات من وزارة الزراعة بحق الانتفاع لمدة 30 سنة، وذلك لإقامة مشروع المدينة الداجنة.

وأكد أن الشركة تستهدف إنتاج 60 مليون طائر خلال المرحلة الأولى للمدينة، والتى سيتم الوصول لها بحلول عام 2022، باستثمارات تقارب 2.4 مليار جنيه.

وتأسست شركة كايرو ثرى إيه عام 1981- كشركة متخصصة فى الزراعة وتجارة السلع – وقامت بتأسيس شركات مثل «كايرو ثرى إيه للدواجن» خلال عام 2018، بالإضافة إلى الاستحواذ على شركات قائمة مثل «الوطنية لمنتجات الذرة»، و»الأهرام للدواجن» و«المصرية لمنتجات النشا والجلوكوز».

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1