المدير التنفيذي
أ / إسلام رضا

خبير آمن المعلومات : يكشف سر تراجع واتساب تطبيق السياسة الجديدة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram

قال المهندس عاطف سليمان ، خبير أمن المعلومات ، إن شركة واتساب أجلت انطلاق السياسة الجديدة إلي شهر مايو المقبل ، بدلاً من فبراير الجاري ، تعتمد السياسة الجديدة مشاركة البيانات والمعلومات مع منصة الفيسبوك ، موضحًا أن ما يتم على المواقع التواصل الاجتماعي هو جمع البيانات وليس الملفات . 

وأشار خبير أمن المعلومات لـ «قلم بيطري» ، إلي أن الواتساب بستخدم في أشياء شخصية أكثر من الماسنجر والفيس بوك ولذلك ظهر غضب كبير جدًا بين الأشخاص والمستخدمين ، مؤكدًا أن كل برامج التواصل الاجتماعي تجمع المعلومات عن المستخدم بشكل أو بأخر بهدف الربح . 

أكد خبير آمن المعلومات ، على ضرورة استخدام برامج لحماية الأجهزة الكمبيوتر والاندرويد وكافة الاجهز الشخصية لعدم تسهيل اختراقها على من يسول اليه نفسة محاولة العبث بالمعلومات الحيوية المخزنة عليها . 

وأضاف ، أن الاستخدام الخطأ لتكنولوجيا تكلف الأنسان الكثير من الخسائر ـ لذا يجب تفعيل نظم الحماية باستخدام البرامج الأكثر آمان لصد محاولات اختراق الأجهزة ، كما يجب أن يعلم مستخدمي الانترنت ان كلمة السر كلما ازدادت صعوبتها كلما أرتفع معدل الحماية من مخترق المعلومات، وفي حالة كلمات السر الضعيفة، تكون مهمة الهاكر أسهل، ويتمكن من اختراق الضحية سريعًا، فالهاكر يعمل دائمًا على تطوير من أكواده وطريقة تعامله للسيطرة على الضحية

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1